مصر ترحب بمساهمة المملكة العربية السعودية بتهدئة الأوضاع في السودان

ذات مصر

أعلنت وزارة الخارجية، في بيان لها، اليوم الجمعة، عن ترحيبها بمساهمة المملكة العربية السعودية في تهدئة الأوضاع بالسودان، بتوقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على إعلان جدة.

وقف الاشتباكات في السودان 

وأوضحت الوزارة، أن هذه الخطوة تعتبر هامة وأساسية، لتوفير الحماية للمواطنين السودانيين من الاشتباكات الواقعة في البلاد، وإتاحة الفرص لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية، وبالإضافة للحفاظ على المنشآت والمباني العامة وتسهيل عمليات إجلاء جميع الرعايا بمختلف جنسياتهم.

وأفاد بيان الخارجية، أن مصر تعرب عن تطلعها بشكل أكبر حول إتمام الالتزام بما تم الاتفاق عليه من تعهدات، مشيرًا إلى أن جميع هذه الخطوات تسهم وتسمح، للوصول إلى اتفاق من قبل طرفي النزاع والحد من استخدام الأسلحة في العاصمة السودانية «الخرطوم».

وشدد بيان الخارجية، على ضرورة استئناف الحوار بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، لخروج الدولة من هذه المحنة الصعبة التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن، لافتة إلى استعادة الشعب السوداني الشقيق لحقه في أن ينعم بالسلم والأمن والاستقرار.

وأشادت الدولة المصرية، بجهود ومساهمة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية فى الحد من الصراع القائم بين طرفي النزاع في السودان.