«المالية»: طرح 162 مليونًا من أسهم «المصرية للاتصالات» في البورصة

ذات مصر

أعلنت وزارة المالية  اليوم، الأحد، طرحها لأكثر من ١٦٢ مليون سهم من ملكية الخزانة العامة في المصرية للاتصالات للبيع في البورصة للمؤسسات المالية بقيمة إجمالية ٣,٧٤٧ مليار جنيه وتغطية الطرح ٣,١١ مرة.

طرح 10% من رأس مال المصرية للاتصالات

وستطرح الوزارة ٨ ملايين، و٥٣٥ ألفًا، و٣٥٨ سهمًا للعاملين اليوم، وحتى ٢٥ مايو الجاري، مشيرةً إلى أن الأسهم المطروحة للبيع لتوسيع قاعدة الملكية تمثل ١٠٪ من أسهم رأس المال الشركة و١٢,٥٪ من الأسهم المملوكة للخزانة العامة.
وشددت وزارة المالية، على الانتهاء من بيع الشريحة الأولى من أسهم رأسمال الشركة المصرية للاتصالات في السوق الثانوي بالبورصة المصرية، بنسبة ٩,٥٪ من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، يوم الخميس الماضي بالنظام الدولي البناء السعري المُعجل «Accelerated Book Building»،  بسعر ٢٣,١١ جنيه للسهم بقيمة إجمالية ٣,٧٤٧ مليار جنيه.

 وذكر بيان وزارة المالية، أن الشريحة الثانية المقررة للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات في حدود ٥٪ من إجمالي الأسهم المطروحة بحد أقصي ٨ ملايين و٥٣٥ ألفًا و٣٥٨ سهمًا.

وسيسمح للعاملين بالشركة بتسجيل الأوامر لدى شركة السمسرة بنظام التداول بالبورصة على شاشات سوق الصفقات الخاصة «OPR» اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى نهاية يوم عمل يوم الخميس ٢٥ مايو الحالي، وإذا لم يستنفد العاملون نسبتهم بالكامل، يحق للمساهم البائع عرض تلك النسبة، أو ما تبقى منها على مساهمين آخرين.

 وأشار البيان إلى أن هذا الطرح يأتي ضمن برنامج الطروحات الحكومية لتوسيع قاعدة الملكية، والذي يشمل الشركات المملوكة للدولة، أو المساهمة فيها؛ لفتح آفاق جديدة لتعظيم مساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.