الرئيس السيسي يفتتح موسم حصاد القمح بشرق العوينات

ذات مصر

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، موسم حصاد القمح في شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد، ومصنع إنتاج البطاطس.

ويعد مشروع شرق العوينات ثاني أكبر مشروع زراعي بجنوب مصر، لزراعة القمح بمساحة تتجاوز 186 ألف فدان على بعد 500 كيلومتر من بحيرة ناصر، لتوسيع الرقعة الزراعية، والإسهام في توفير احتياجات السوق المحلية، والتصدير أيضًا.

مشروع زراعي عملاق 

وتستهدف الشركات الاستثمارية بمنطقة شرق العوينات العمل في المجال الزراعي والحيواني، والمساهمة في إنتاج كميات كبيرة من اللحوم للسوق المحلي، وتوجد في المنطقة أكبر مزرعة مصرية للنعام.

وانتهت الدولة من مشروع ربط منطقة شرق العوينات بالكهرباء من الشبكة الموحدة من أبو سمبل بتكلفة 1.6 مليار جنيه، وتنفيذ مشروع صوامع الغلال بسعة 60 ألف طن بتكلفة 120 مليون جنيه.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم  للقارئ حسام هنداوي، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، وعدد من الوزراء ورجال الدولة.

وذكر رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي الصحراوية، اللواء توفيق سامي، أن أراضي شرق العوينات من أفضل الأراضي في الإنتاج الزراعي.