رئيس الشركة الوطنية: الأراضي المستصلحة تجاوزت الـ500 ألف فدان بشرق العوينات وتوشكي

ذات مصر

شدد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح واستزراع الأراضي، اللواء توفيق سامي، إن المحدد الرئيسي لمهام الشركة العمل على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الرقعة الزراعية وتعظيم العائد من الفدان خاصة المحاصيل الاستراتيجية  لتقليل فاتورة الاستيراد.

وأضاف خلال كلمته، في افتتاح موسم حصاد القمح بشرق العوينات، بحضور الرئيس، إجمالي المساحة المستصلحة في شرق العوينات 190 ألف فدان، منها 80 ألف فدان منذ نهاية التسعينات وحتى عام 2012، مشيرًا إلى تكليف الشركة في عام 2015 بزراعة 12 ألف فدان جديدة في منطقة عين دالة.

وشدد على أن الدولة تستهدف إضافة 30 ألف فدان في شرق العوينات، لتصل المساحة الإجمالية المستصلحة إلى 220 ألف فدان، منوهًا بأنه من المقرر أن تكون حجم المساحة المستصلحة في منطقة شرق العوينات 280 ألف فدان عام 2024.

وأضاف أن المساحة المستصلحة في توشكي بلغت 250 ألف فدان نهاية العام الماضي، بعد تكليف الشركة بالعمل في المشروع في يناير 2017، وجرى إضافة 100 ألف فدان لتصبح المساحة الإجمالية الحالية  350 ألف فدان، موضحًا أن الشركة تستهدف وصول المساحة في نهاية العام الحالي إلى نصف مليون فدان تقريبًا.