أفلام «أبيض وأسود» في استقبال السائحين بمطار شرم الشيخ

ذات مصر

واجه مطار شرم الشيخ الدولي، انتقادات حادة بسبب عرضه أفلام الأبيض والأسود، المعروضة على قناة روتانا كلاسيك التابعة للملكة العربية السعودية، أثناء دخول السائحين لصالة الخروج.

واعتبر رواد مواقع التواصل، المشهد بسوء تقدير وإدارة من القائمين على إدارة المطار السياحي الأهم والأبرز في مصر، فبدلا من عرض أماكن تعريف بالمدينة وأبرز المناطق والفنادق والمقاصد السياحية مثلما يحدث في مطارات العالم التي تروج لنفسها أثناء دخول صالة المطار، بتعريف المدن، والأماكن الحيوية للسائحين للترويج السياحي لها.

مطار شرم الشيخ الدولي 

ويعد مطار شرم الشيخ من المطارات السياحية الكبيرة، تسلمته وزارة الطيران المدني بعد استرجاع باقي الأراضي المحتلة من سيناء عام 1982، ويمكن استغلاله لتنشيط السياحة، والتعريف بالهوية المصرية، لكن لا يتم استغلاله بالشكل الكافي، لعرض الأماكن السياحية في مصر.

وسبق أن استقبل المطار أعداد من الوفود من مختلف دول العالم في نوفمبر2022 للمشاركة في قمة المناخ، وتقديم الخدمات اللازمة بما يليق بمكانة مصر الحضارية، ويعتبر ذلك أخر حدث عكس الاهتمام العالمي بمدينة شرم الشيخ، ومصر عموما، وازدحام شديد لحركة الطيران، وتناولت الصحف العالمية هذا الحدث .