السيسي ووزير الدفاع الإيطالي يبحثان سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

ذات مصر

 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتّو، اليوم الأربعاء، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيطالية اللواء بحري جوزيبي دراجوني ، وسفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلي كواروني.

تعاون مصر وإيطاليا في المجال العسكري

 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن اللقاء شهد تأكيد الحرص المُتبادل على مواصلة تعزيز الروابط التاريخية، والوثيقة بين البلدين، ودفع أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة خلال الفترة المقبلة، لاسيما في المجالين العسكري، والأمني.

وأشاد وزير الدفاع الإيطالي بدور مصر الجوهري في الحفاظ على الاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط، والبحر المتوسط، وتطرق اللقاء إلى بحث ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتأكيد ضرورة تضافر المساعي للدفع قدماً لمواجهة التحديات العابرة للحدود.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز التعاون العسكري، والاتفاق على الاستمرار في تطوير التعاون القائم على هذا الصعيد.

وأشار المتحدث الرسمي إلى توافق وجهات النظر فيما يتعلق بمستجدات القضايا الإقليمية، لاسيما ليبيا والسودان حول أهمية دفع الحلول السياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة، للحفاظ على وحدة الدول، وسلامة أراضيها، بما يلبى تطلعات الشعوب نحو استعادة الأمن، والاستقرار، والانطلاق نحو التنمية، والازدهار.