بعد تسريبه.. تأجيل امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب «الإعدادية» بالدقهلية

ذات مصر

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه فور حدوث واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية أمس الخميس، تم إلغاء الامتحان وتأجيله ليوم غد السبت الموافق 20 مايو، كما وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإحالة كل من تورط أو تسبب في واقعة التسريب أو قصر في الإجراءات المنظمة لسير الامتحانات بالمحافظة للنيابة العامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي شدد على كل المديريات التعليمية بعدم التهاون مع من يتسبب أو يثبت تورطه في أي واقعة تسريب أو غش إلكتروني خلال الامتحانات، مؤكداً على اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن انتظام سير الامتحانات والتعامل الفوري مع حالات الغش التي يتم رصدها.


تأجيل امتحان الدراسات الاجتماعية

وقد قرر ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، تأجيل امتحان مادة الدراسات الاجتماعية والذي كان مقررا له أمس الخميس إلى غد السبت 20 مايو، وذلك بعد اكتشاف تسريب الورقة الامتحانية وتداولها بين الطلاب قبل ساعات من انعقاد اللجان.
وأصدرت مديرية التربية والتعليم بيانًا قالت فيه: «وكيل وزارة التربية والتعليم يُأجل امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بعد العرض على محافظ الدقهلية وتقرر عقد الامتحان يوم السبت الموافق ٢٠مايو».

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية يستعدون لاختتام الامتحانات بأداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية فترة أولى، والحاسب الآلي فترة ثانية.