السيسي بجانب الأسد.. انطلاق أعمال القمة العربية الـ32 في جدة

ذات مصر

بحضور الرئيس السوري بشار الأسد، انطلقت منذ قليل، أعمال القمة العربية الـ 32، بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور رؤساء وقادة الدول العربية، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

القمة العربية 

واستقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، القادة العرب منذ قليل في مقر انعقاد القمة الـ 32 لجامعة الدول العربية.

وتحتضن مدينة جدة السعودية أعمال القمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين، التي تأتي ضمن العديد من التغيرات والتحديات المحيطة بالمنطقة العربية.

كما تأتي قمة جدة في إطار سعي قادة دول المنطقة إلى تصفية المشاكل وحل الأزمات الداخلية، ابتداء من القضية الفلسطينية مرورًا بالملف السوري والأزمة السودانية وبقية الملفات كاليمن وليبيا ولبنان.

وفي الدورة الحالية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، رفع وزراء الخارجية العرب 32 مشروع قرار، إلى القادة تتضمن أبرز القضايا التي تهم الشارع العربي.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب جرى في أجواء جيدة وهادئة وإيجابية، وكان التوافق هو السمة الرئيسية لكافة القرارات التي تم رفعها للقمة العربية. 

وفي سياق متصل استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، قادة ورؤساء وملوك ورؤساء وفود الدول العربية المشاركة في القمة العربية الثانية والثلاثين المنعقدة في مدينة جدة.

وتوافد رؤساء وقادة الدول العربية إلى مقر انعقاد القمة، وفي مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوري بشار الأسد، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والرئيس التونسي قيس سعيد، والعاهل البحريني حمد بن عيسى، وباقي رؤساء وفود الدول العربية المشاركين في القمة.