"الزراعة" تستعد لعيد الأضحى باستيراد 170 ألف رأس ماشية

ذات مصر

أعلن وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي، السيد القيصر، تعاقد الحكومة على استيراد 170 ألف رأس ماشية،  منهم 45 ألف رأس عجول ذبيح فوري، 20 ألف رأس غنم، 105 ألف رأس عجول تسمين من مناشئ متعددة، لطرحها في الأسواق بجانب الإنتاج  المحلي، استعداداً لعيد الأضحى المبارك، مؤكدا أن الدولة تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم.

 وأكد وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي أن الدولة في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية- تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة بضم دول جديدة، مشيرا إلى اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

 ‏وأوضح القيصر أن هذا الاعتماد على مناشئ بديلة سيسهم في ضبط الأسعار، وتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، مشددا على اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف، ما كان له الأثر الإيجابي في خفض أسعار الاعلاف اللازمة للثروة الحيوانية، والداجنة.

وتسعى الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم سواء من خلال تشجيع المنتج المحلي، ودعم المشروع القومي للبتلو، وتنويع مناشئ الاستيراد، وزيادة الإفراجات لإتاحة المرونة، والمتطلبات خلال الفترة القادمة.