درجة الحرارة تصل 42

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس غدا الخميس

ذات مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس، حيث يستمر ارتفاع درجات الحرارة لتسجل درجات الحرارة 42 درجة مئوية على بعض المناطق، ويرجع السبب وراء تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مع منخفض جوي قادمة من الصحراء الغربية.

حالة الطقس غدا

ويسود غدا الخميس طقس معتدل الحرارة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره على السواحل الشمالية معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

الظواهر الجوية 

ومن المتوقع أن تنشط الرياح أحيانا غدا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وتوجد فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30% على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدة نصائح فى ظل ارتفاع درجات الحرارة العالية، وهى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة “من الواحدة حتى الرابعة عصرا”، لتفادي ضربات الشمس، وضرورة تناول كميات كبيرة من السوائل والمرطبات لتعويض نقص السوائل في الجسم، وارتداء الملابس القطنية نهارا وأغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس

القاهرة العظمى 33، الصغرى 22.

العاصمة الإدارية العظمى 33، الصغرى 21.

المنصورة العظمى 32، الصغرى 21.

الإسكندرية العظمى 28، الصغرى 18.

قنا العظمى 40، الصغرى 24.

الأقصر العظمى 41، الصغرى 27.

أسوان العظمى 42، الصغرى 27.