صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: 6مليون جنيه قروض للمتعافين

ذات مصر

قام مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الدكتور عمرو عثمان، بتسليم شيكات لمجموعة جديدة من المتعافين من إدمان المواد المخدرة، وذلك لدعم مشروعاتهم الصغيرة ولتمكنهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى، وإيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم في الإنفاق على أسرهم.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، حرص الصندوق على تقديم خدمات ما بعد العلاج والدمج المجتمعي للمتعافين كأفراد نافعين في المجتمع، ووجهت باستمرار توفير التمويل اللازم لدعم مشروعات صغيرة للمتعافين من تعاطي المخدرات من خلال مبادرة “بداية جديدة”.

قروض 6مليون جنيه

ولفتت “القباج” إلى تدريب 12 ألف و350 متعافي من الإدمان على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل في إطار الحرص على الدمج المجتمعي للمتعافين، وبلغ إجمالي قيمة القروض التي تم توفيرها لإنشاء مشروعات صغيرة للمتعافين من بنك ناصر الاجتماعي ما يقرب من 6 ملايين جنيه حتى الآن.
وأشارت “القباج” إلى استمرارية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان تنفيذ دورات للتدريب المهني للمتعافين، على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل مثل صيانة أجهزة التبريد والتكييف، و أيضًا تدريب المتعافين داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة التابعة للصندوق على حرف مهنية مثل أعمال النجارة والموبيليا ضمن برنامج العلاج بالعمل.