الأهلي يطمئن جماهيره قبل النهائي الأفريقي.. ويتربع على صدارة الدوري

ذات مصر

نجح النادي الأهلي، منذ قليل، في مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم بالفوز على سيراميكا كليوباترا بهدف مقابل لا شيء أحرزه اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، ليواصل تربعه على صدارة الجدول برصيد 62 نقطة.

شوط أول بلا أهداف 

الأهلي بدأ المباراة بأغلب عناصره الأساسية الذين غابوا عن المباراة السابقة أمام فريق إنبي، لكن استمر غياب الحارس المخضرم محمد الشناوي بداعي الإيقاف، ولاعب الوسط حمدي فتحي، وشارك بدلًا عنهم كلًا من الحارس الشاب مصطفى شوبير، ولاعب الوسط عمرو السولية.

وبدأ الأحمر الشوط الأول مسيطرًا تمامًا على أحداث اللقاء، لكن دون خطورة تذكر مع تراجع فريق سيراميكا إلى وسط ملعبه وتفوق وسط الأهلي على ثلاثي الهجوم أحمد ياسر ريان، ومحمد إبراهيم، وميدو جابر، ورغم التفوق لم يتمكن الأحمر من الاقتراب من مرمى الحارس محمد بسام سوى بعد نحو 20 دقيقة.

وأهدر لاعب النادي الأهلي، محمود كهربا، هدفًا محققًا في الدقيقة ٢٥ بعد تمريرة بينية من حسين الشحات الذي نجح في اختراق خطي الوسط والدفاع لفريق سيراميكا، وشكلت انطلاقات المالي أليو ديانج، خطورةً كبيرةً على الخصم لكن تبارى لاعبي الفريق في إهدار أكثر من فرصة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوبير والشحات يحافظان على صدارة الأهلي 


بقي الوضع على ما هو عليه مع بداية أحداث الشوط الثاني، سيطرة حمراء دون فاعلية، ومن هجمة مرتدة كاد لاعب الأهلي السابق صلاح محسن، من تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد تمريرة رائعة من ميدو جابر، لكنه حاول لعب الكرة لوب من فوق حارس الأهلي الذي تصدى للكرة ببراعة.

ومع الدقيقة 57 من المباراة تمكن حسين الشحات من إحراز هدف الأهلي الأول، بعد تمريرة طولية مميزة من المدافع محمود متولي خلف دفاع سيراميكا، ليراوغ الدفاع ويسدد كرة قوية على يمين حارس سيراميكا الذي لم يستطع التعامل معها.

وتأجل احتفال الأهلي بالهدف أكثر من 5 دقائق بعد إشارة حامل الراية بوجود تسلل على الشحات لينتظر الحكم محمد عادل تأكيد الفأر بصحة الهدف، واستمرت سيطرة المارد الأحمر على باقي المباراة، وفشل الجهاز الفني لفريق سيراميكا في تحسين أداء الفريق.

وفي الدقيقة ٧٨ جاءت تبديلات النادي الأهلي بخروج كلًا من كهربا وحسين الشحات، بدلًا من أحمد عبدالقادر ومحمد شريف، وكاد الجنوب إفريقي بيرسي تاو يضيف الهدف الثاني للأحمر في مناسبتين لكن كرته علت المرمي في الأولى واصطدمت بالسوكة في الثانية.

احتسب حكم المباراة محمد عادل ٧ دقائق وقت بدل ضائع، وفي الدقيقة التالتة سدد لاعب سيراميكا كيلوباترا تسديدة قوية من داخل المنطقة وتمكن شوبير التصدي لها والحفاظ على نظافة شباكه، مع استمرار سيطرة الأحمر لينتهي اللقاء بفوز الأحمر بهدف مقابل لا شيء.