الطيب يوجه بإنشاء معهد أزهري بالقدس لخدمة أبناء فلسطين

ذات مصر

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، الدكتور محمد أشتيه، رئيس وزراء دولة فلسطين، وذلك بمشيخة الأزهر الشريف.

وأكد شيخ الأزهر الشريف، في بيان عقب اللقاء، رفض الأزهر لكل المطامع الصهيونية التي تستهدف تغيير الواقع الزماني والمكاني للحرم القدسي والمسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن حرم المسجد الأقصى المبارك هو محيط إسلامي بالكامل.

شيخ الأزهر يوجه بإنشاء معهد أزهري في القدس

ووجه شيخ الأزهر بدراسة التوسع في إنشاء المعاهد الأزهرية في فلسطين، مؤكدًا متابعة فضيلته لشئون المعهد الأزهري في الخليل، وموجهًا بإنشاء معهد في القدس لخدمة أبناء فلسطين، واستعداد الأزهر لإرسال المعلمين والإداريين وكل ما يحتاجه على نفقة الأزهر، وهو أقل ما يمكن للأزهر فعله دعما لقضيته؛ القضية الفلسطينية.

كما رحب الإمام الأكبر بتدريب الأئمة الفلسطينيين في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، واستعداد الأزهر لاستقبال أفواج متعاقبة من الأئمة، وتخصيص منهج دعوي ودراسي ملائم للوضع في فلسطين وما يتطلبه من مهارات دعوية ومعارف دينية وتاريخية، والتوسع في المنح العلمية في مرحلة الدراسات العليا في مجالات العلوم الإسلامية لأبناء فلسطين.

زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني لمصر 

تأتي هذه الزيارة على هامش زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني لمصر، فاستقبل بالأمس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، نظيره الفلسطيني محمد اشتية، أمس الاثنين، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، ومستشارو سفارة دولة فلسطين في القاهرة، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى في زيارة رسمية تستمر 3 أيام، واستعرض رئيسا الوزراء المصري والفلسطيني حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما، فيما عزف النشيدان الوطنيان للبلدين.

ويتضمن جدول أعمال الزيارة، لقاءات ثنائية بين العديد من الوزراء ونظرائهم في مصر، لتتناول سبل تفعيل أعمال اللجنة الفلسطينية المصرية العليا لتعزيز التبادل والتعاون في جميع المجالات بين فلسطين ومصر، وتوقيع بروتوكولات ومذكرات تعاون بين البلدين في مختلف القطاعات المعنية.