رئيسا وزراء مصر وفلسطين يوقعان عددًا من بروتوكولات التعاون

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء ونظيره الفلسطيني

شهد كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء دولة فلسطين، اليوم بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع عدد من الوثائق بين جمهورية مصر العربية ودولة فِلَسْطين، عقب انتهاء المباحثات التي تمت بين الجانبين برئاسة رئيسيْ وزراء البلدين.

 

العلاقات بين مصر وفلسطين

 

وتمثلت الوثيقةُ الأولى في توقيع بروتوكول تعاون في المجال الزراعي بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية، ووزارة الزراعة بدولة فِلسطين، ووقعه من الجانب المصريّ السيد القُصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومن الجانب الفِلسطينيّ رياض عطاري، وزير الزراعة.

أما الوثيقة الثانية التى تم توقيعها فهي بروتوكول مُشاورات سياسية بين وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية، ووزارة الخارجية والمغتربين بدولة فِلسطين، ووقع هذا البروتوكول من الجانب المصريّ سامح شكري، وزير الخارجية، ومن الجانب الفِلسطينيّ الدكتور رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين.

تعزيز نفاذ السلع المصرية لفلسطين

وفي أعقاب جلسة مباحثات، كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء أنه على صعيد العلاقات الثنائية بين مصر وفلسطين تم التطرق إلى العديد من المباحثات فيما يتعلق بزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز نفاذ السلع والمنتجات المصرية إلى السوق الفلسطينية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي خلال كلمته في مؤتمر صحفي ينعقد الآن في العاصمة الإدارية الجديدة، مع الدكتور محمد أشتية رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، إنه تم التباحث بشأن تعزيز التعاون في المجالات الصحية والتعليمية والزراعية والثقافية والربط الكهربائي والتعاون في العديد من المجالات الأخرى.

وأضاف رئيس الوزراء أنه تم التوقيع على بروتوكول المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية المصرية والخارجية والمغتربين لدولة فلسطين، وبروتوكول التعاون في المجال الزراعي بين وزارتي الزراعة في البلدين، منوهًا بأنه على ثقة أن الفترة المقبلة ستشهد تفعيل المزيد من التعاون المشترك، متمنيًا طيب الإقامة لهم في بلدهم الثاني مصر وتمنى لفلسطين كل الأمن والاستقرار.