رحيل بنزيما رسميًا عن ريال مدريد واقترابه من الاتحاد السعودي

ذات مصر

أعلن ريال مدريد، رحيل مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، بعد مسيرة حافلة استمرت 14 عاما داخل جدران " سانتياجو بيرنابيو" ، وبات إعلان انضمام اللاعب الفرنسى كريم بنزيما إلى اتحاد جده، بطل الدوري السعودي مسألة وقت لا غير، وذلك بعد الإعلان رسميًا اليوم الأحد عن مغادرة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أسوار ريال مدريد.

ونشر نادى ريال مدريد عبر موقعه الإلكتروني بيانًا يقول فيه:" اتفق نادي ريال مدريد والكابتن كريم بنزيمة على انهاء مسيرته الرائعة التي لا تُنسى كلاعب في نادينا، وريال مدريد يعرب عن مودته وامتنانه لأحد أكبر أساطير نادينا ".

مسيرة بنزيما 

 

وأوضح البيان، مسيرة الاعب الكبيركريم بنزيمة، وأشارإلى وصوله نادى ريال مدريد في عام 2009، وكان بعمر 21 عامًا وكان لاعبًا أساسيًا في هذه الحقبة الذهبية في تاريخنا.
وأضاف البيان، مسيرة كريم بنزيمة في ريال مدريد مثالاً يحتذى به وقد مثل قيم نادينا. لقد حصل كريم بنزيمة على حق تقرير مستقبله.

ولفت البيان، إلى استمتاع المشجعين في جميع أنحاء الأرض بسحره وتميزه في كرة القدم، مشيرًا إليه كأحد أكبر أساطير نادي ريال مدريد، وأحد أكثر الأساطير تميزًا في كرة القدم العالمية.


أرقام وألقاب بنزيما


وإستعرض البيان، الألقاب والأرقام التى حققها، موضحًا خلال ١٤ موسم لعبها مع الفريق دافع فيها عن درعنا وقميصنا، فاز بـ 25 لقبًا، محققاً بذلك رقمًا قياسيًا في ريال مدريد: دوري أبطال أوروبا (5)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (3) وكأس السوبر الإسباني (4).

وأضاف البيان، كريم بنزيمة حازعلى جائزة الكرة الذهبية هذا العام واختير لاعب العام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وشكل جزءًامن تشكيلة FIFA FIFPRO وفاز بجائزة بيتشيتشي لعام 2022، وحصل على تلك الجوائز بعد واحد من أكثر المواسم استثنائية في تاريخ مدريد، خاصة في أبطال الدوري،حيث تألق قائدنا في مباريات لا تُنسى وساعد ريال مدريد على الفوز بكأس أوروبا الرابعة عشر في باريس، بكونه هدّاف المسابقة برصيد 15 هدفاً.

وأشار البيان، أن كريم بنزيمة هو خامس لاعب أكثر مشاركة بالمباريات في نادينا مع 647 مباراة، وهو ثاني هداف تاريخي في ريال مدريد برصيد 353 هدفاً، وهو أيضًا ثاني هداف مدريديستا في الليغا وفي كأس أبطال أوروبا. كما أنه رابع هداف في دوري أبطال أوروبا في تاريخ هذه المسابقة ورابع هداف في تاريخ الدوري الإسباني.


و جاء فى ختام البيان، "سيبقى ريال مدريد دائمًا منزله، ونتمنى له ولأسرته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته"، ويوم الثلاثاء المقبل 6 يونيو، في تمام الساعة 12:00 ظهراً، سيقام حفل وداع مؤسسي لكريم بنزيمة في سيوداد ريال مدريد، بحضور رئيسنا فلورنتينو بيريز.

عرض الإتحاد السعودى 

قدم الإتحاد السعودى فى وقت سابق عرضًا لمدة موسمين مقابل أكثر من 100 مليون يورو في الموسم، الأن وبعد التيقن من مغادرة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أسوار ريال مدريد، هل سينتقل للدورى السعودى.