السيسي: مصر تحتاج لمضاعفة أعداد المستشفيات والأطقم الطبية ولكنها غير قادرة على ذلك

ذات مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر اكتسبت خبرات كبيرة في المجال الصحي، مشيرا إلى أن الدولة عزمت على القيام بدور إيجابي منذ النسخة الأولى من المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقي، مشيرا إلى تأثير فيروس كورونا  على النظام الصحي في القارة الأفريقية.  

وأضاف خلال افتتاح فاعليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني: هناك في مصر 105 ملايين شخص ونحن بحاجة لمنظمة صحية قوية، متابعا:" لدينا تعاون مع القارة الإفريقية من أجل النهوض بالمجال الطبي لتحسين القدرات المتواضعة التي لدين".

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن مصر تحتاج لمضاعفة أعداد المستشفيات والأطقم الطبية ولكنها لا تمتلك القدرة على تنفيذ هذا التحدي.

الرئيس السيسي ينعي وزير الصحة الأسبق 

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة الأسبق.

وقال الرئيس السيسي: اسمحولي إني أنعى الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة الأسبق الذي توفي بالأمس، عزائي له ولأسرته في هذا المصاب".

وأضاف رئيس الجمهورية: الدكتور أحمد عماد الدين كان له إسهام كبير جدًا أثناء وجوده معنا بالعمل في وزارة الصحة، فعزاء له باسمي واسمك ليه ولأسرته.

المؤتمر الطبي الأفريقي

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إلى مركز مصر للمعارض الدولية «مركز المنارة للمؤتمرات الدولية»، لافتتاح فاعليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني، "صحة أفريقيا، المنعقد اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والسفراء وكبرى الشركات الرعاية الصحية والدوائية.

وتشهد الفعاليات المقرر انعقادها خلال الفترة من 6 إلى 9 يونيو الجاري، مشاركة لأكثر من 90 دولة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1200 متحدث.

ويعد المعرض والمؤتمر بوابة القارة الأفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الأفريقي بشكل سنوي.