ضبط «بلوجر» ومروجي عبوات سوائل التدخين الإلكتروني المدونة عليها أسماء مواد مخدرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت أجهزة الأمن القبض على بلوجر وعدد من القائمين على ترويج عبوات سوائل التدخين الإلكتروني، مدونة عليها أسماء مواد مخدرة مستحدثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعود الواقعة إلى رصد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إحدى الصفحات على "فيسبوك" تعرض مواد وخامات ومستحضرات مدونة عليها أسماء لبعض المخدرات المستحدثة، من خلال "بلوجر" مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، عن طريق بث مقاطع فيديو ترويجية ودعائية لتلك المنتجات التي تحمل أسماء المواد المخدرة المستحدثة، وأماكن المحال التجارية التى تتعامل في بيعها وتوزيعها على المستهلكين.

عقب تقنين الإجراءات أمكن استهداف البلوجر وضبطه وبحوزته الهاتف المحمول المستخدم في بث مقاطع الفيديو المشار إليها عبر موقع "فيسبوك"، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

ووجهت قوات الأمن حملات مُكبرة على المحال التجارية التي تعرض تلك المنتجات، وأسفرت جهودها عن ضبط 5 أشخاص “مالكي محال لبيع منتجات التدخين الإلكتروني”، وبحوزتهم 491 عبوة سائل تدخين إلكترونى - مبالغ مالية – 5 هواتف محمولة.

ونجحت مديرية أمن الجيزة في ضبط أحد الأشخاص "مالك أحد المحال"، وبحوزته (44 عبوة سائل تدخين إلكتروني - هاتف محمول)، وكذلك ضبطت مديرية أمن دمياط "مالك أحد المحال، وبحوزته 6 عبوات، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وتمكنت مديرية أمن البحر الأحمر من ضبط "مالك أحد المحال، وبحوزته 36 عبوة، وضبطت مديرية أمن الإسكندرية أيضًا "مالك أحد المحال، وبحوزته 19عبوة سائل تدخين إلكتروني – هاتف محمول.

وبمواجهة المتهمين أقروا بعرض المنتجات التي تحمل أسماء مواد مخدرة مستحدثة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بقصد ترويجها، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية تمهيدًا للعرض على النيابة.