أمن القاهرة يعزز انتشاره بمحيط لجان الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت أجهزة الأمن بالقاهرة من انتشارها بمحيط المدارس التى تشهد أداء الطلاب لامتحانات الثانوية العامة.

ووضعت قوات الأمن خطة محكمة تشمل الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان التى تستقبل الطلاب لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان وجرى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان.

وعينت القيادات تمركزات أمنية ثابتة بمحيط اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدي لكافة صور الخروج على القانون. 

وترتكز خطة التأمين إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان وتعيين تمركزات أمنية ثابتة بمحيط اللجان.

تفقد اللجان 

وقامت القيادات الأمنية بتفقد محيط لجان الامتحانات، والتأكد من جاهزية واستعداد كافة القوات المشاركة في عملية التأمين، والتشديد على التعامل الحاسم مع أى موقف قد يؤثر على سير الامتحانات وتقديم أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفوري مع أي شكاوى تواجههم، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.

وأشارت إلى التنسيق مع المرور لتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية لمقار امتحانات الثانوية العامة تجنبًا لحدوث تكدسات مرورية، ولتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الامتحان مع إجراء أعمال التنسيق بين مأمورى أقسام الشرطة ومديرى لجان الامتحانات فى المدارس لسرعة الاستجابة للبلاغات.

ويبلغ  عدد الطلاب المتقدمين لأداء إمتحانات الثانوية العامة بالقاهرة لهذا العام يبلغ (114453)طالب وطالبة من بينهم عدد( 74382) طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد ( 34658) الشعبة العلمية علوم، و20148 طالبًا وطالبة الشعبة العلمية رياضة ، و8137 طالب وطالبة دولي، وعدد (908) طالب وطالبة دمج، كما تم تجهيز 95 استراحة 61 للرجال 34 للسيدات.