الرئيس السيسي يتجول في قرية الأبعادية في البحيرة

ذات مصر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعا، بإنشاء مراكز تجميع ألبان كما استقبله أهالي قرية الأبعادية في محافظة البحيرة، صباح اليوم أثناء زيارته لتفقد عدد من مشروعات "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

 

الرئيس السيسي في قرية الأبعادية بمحافظة البحيرة اليوم

 

وبدأ الرئيس السيسي، جولته بتفقد مجمع الخدمات التكنولوجية ضمن مشروعات "حياة كريمة" بقرية الأبعادية بمحافظة البحيرة.

 

ورحب الرئيس السيسي بالشباب المتطوعين في حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأجرى الرئيس السيسي، حوارًا مع المزارعين في قرية الأبعادية بالبحيرة، وذلك على هامش جولته التفقدية لمشروعات حياة كريمة حيث قال إن الحكومة تعمل على زراعة الأرز والقمح بشكل تعاقدي، مشيرًا إلى انخفاض السعر العالمي للقمح عن سعر التوريد في مصر ولكن الدولة مازالت لديها سعر مخصص في الزراعات الاستراتيجية.

 

وأضاف  السيسي خلال جولته التفقدية، أن الدولة تأخذ الأرز لتقديمه في التموين بسعر مدعم للمواطنين وما يهم مصلحته، ولكن التموين تقدم حصة للمواطن كدولة للحافظ عليها ولكن يرى أن هناك أسعار بالقطاع الخاص مرتفعة.

وتابع الرئيس أن الدولة تقوم بدور هم في تلقى 70 مليون مواطن التموين، لافتا إلى أن الدولة لا تسطيع دخول كل منزل مزارع مصري تطلب منه توريد محصول الأرز للحكومة، قائلًا: " عشان أقدر أخلي المياه توصل لزمام القرية لازم يبقى في تبطين الترعة ودة بيتكلف كتير على الدولة".

واستكمل الرئيس السيسي: "بنحاول نخفف من آثار الأزمة اللى بنتكلم عليها بقالها 3 سنين، اطمنوا بفضل الله سبحانه وتعالي مسيطرين على الأمور وماشية، أى أزمة بتعدي بفضل الله واللى إحنا فيه بفضل الله وفضلكم هنعدي من كل الأزمات وهنبقا أحسن".

 

وكان المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صرح صباح اليوم أن الرئيس السيسي وصل صباح اليوم، قرية الأبعادية بالبحيرة لافتتاح عدد من مشروعات "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.