«قتلها بعد 48 ساعة».. الإعدام شنقا للزوج المتهم بقتل زوجته في طنطا

المتهم والضحية
المتهم والضحية

قضت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار عبد الحميد مصطفى هندي، بإعدام الزوج المتهم بقتل عروسته بعد 48 ساعة من حفل زفافهما بالإعدام المتهم شنقا، في القضية رقم 10110 لسنة، 2023 جنايات مركز طنطا، والمقيدة برقم 1018 لسنة 2023 كلى غرب طنطا.

كانت المحكمة أحالت القضية لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدام المتهم شنقا، وتحدد جلسة اليوم للنطق بالحكم، وأصدرت حكمها المتقدم.

وأحالت النيابة العامة في وقت سابق، المتهم للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بقتل زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها بعد 48 ساعة من حفل زفافهما.

وكانت هيئة المحكمة، شهدت خلال جلستها الأخيرة طلب الدفاع من النيابة إيداع المتهم إحدى دور الرعاية الطبية المتخصصة لمعالجة الأمراض النفسية والعصبية، وقال إن شهود الإثبات في الواقعة لم يتواجدوا وقتها ولا يصلحون أن يكونوا شهودا ضد المتهم، مؤكداً أنه لم ينفِ واقعة القتل لكن ليس عمدًا ولا مع سبق الإصرار والترصد، معللاً أن المتهم طلب من زوجته حقه الشرعي لكنها أبت كثيراً مما جعل صبره ينفذ.

وطالب دفاع المجني عليها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، مؤكداً أن المتهم خطط لارتكاب الجريمة وأصر عليها في خلال مدة زمنية تكفي للتروي، إلا أنه أصر على تنفيذ جريمته ولم ينه جريمته إلا بعد أن سدد نحوها 35 طعنة، ثم غير ملابسه واتصل بشقيق المجني عليها، مطالباً بالقصاص من المتهم.

وأحالت المحكمة أوراق المتهم إلى مفتى الجمهورية، وجاء رأي المفتي بالتصديق على قرار المحكمة، فأصدرت حكمها بإعدام المتهم شنقا.

وترجع أحداث القضية، حينما تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة طنطا، بالعثور على جثة عروس لم يمض على زواجها 48 ساعة تدعى "آية.ح.ا"، داخل غرفة نومها، مصابة بـ8 طعنات متفرقة في الجسد، مؤكدا أن المتهم هو زوجها "محمد.ا"، 29 عاما، ومقيمان بعزبة كفر داوود، التابعة إلى قرية نفيا بمركز طنطا.