على مساحة 22 فدانًا.. إنشاء منطقة لوجستية في كفر الشيخ

ذات مصر

شارك وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، صباح اليوم الاثنين، في وضع حجر الأساس لإقامة مشروع إنشاء المنطقة اللوجستية بمحافظة كفر الشيخ، بحضور وزير التموين، على المصيلحي، ووزيرة الهجرة، سها جندي.

وستقام المنطقة اللوجستية على مساحة 22 فدانًا تتضمن أنشطة متنوعة "تجارة نصف الجملة، أنشطة تعبئة وتغليف، ومخازن تبريد وتجميد وأنشطة ترفيهية واجتماعية وتعليمية وإدارية وغيرها من الأنشطة الأخرى".

وأكد آمنة، أن الدولة المصرية تولى أهمية كبرى نحو تسهيل حركة التجارة وإقامة مناطق لوجستية وتجارية وصناعية متطورة بجميع محافظات الجمهورية ودفع عجلة النمو الاقتصادي والاقتصاد الوطني وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتوفير فرص عمل .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن التوجه نحو بناء المناطق اللوجستية أصبح توجهًا عالميًا لتدارك الأزمات التي مر بها العالم في السنوات الماضية ولا زال يعانى من آثارها خاصة في ظل ما يعانيه قطاع الإمداد والتوريد من تحديات لا حصر لها.

وأضاف: «وضع حجر الأساس لمنطقة لوجستية بمحافظة كفر الشيخ ضمن عدد من المشروعات المعنية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية، يعكس الخطوات الجادة التي اتخذتها الحكومة لوضع حلول جديدة تواكب التوجهات العالمية لأزمات سلاسل الإمداد المتصاعدة خلال السنوات الماضية سواء بسبب التوترات الجيوسياسية وجائحة كورونا وتغيرات المناخ وارتفاع أسعار الوقود».

قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

وشدد الوزير على أن مصر تدرك قيمة وأهمية الاستثمار في إنشاء مناطق لوجستية جديدة لتنشيط حركة التجارة الداخلية وأن هناك عدد من العوامل ساهمت في أن تكون محفزًا قويًا للحكومة المصرية والقطاع الخاص لتنفيذ هذا المشروع الضخم ضمن خطة طموحة للحكومة المصرية تتعاون في تنفيذها عدد من الوزارات والمحافظات.