هل يتسبب إنبي في فشل انتقال نجم الأهلي إلى الوكرة القطري؟

ذات مصر

لا زال ملف رحيل حمدي فتحي، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عن القلعة الحمراء، يطفو على سطح الأحداث الكروية، بعدما باتت الصفقة مهددة بالفشل وعدم إتمامها إلى النادي الوكرة القطرى في الانتقالات الصيفية المقبلة.

بوادر الأزمة انطلق عندما فجر أيمن الشريعي رئيس نادى إنبي مفاجأة كبيرة خلال ظهوره مع الإعلامى سيف زاهر على قناة "on time sports" وأكد أن انتقال حمدى فتحى من الفريق البترولى إلى النادى الأهلى موسم 2019 يحمل 20 % من إعادة البيع.

بند إعادة البيع أربك حسابات مسئولي النادي الأهلي فبعدما أبدوا موافقة مبدئية على التخلي عن اللاعب مقابل 3.5 مليون دولار جعلهم يتفاوضون مرة أخرى مع نادى الوكرة القطر لرفع العرض المقدم إلى 4 ملايين دولار وهو ما قوبل بالرفض.

وبدأ حمدي فتحي مسيرته مع الساحرة المستديرة بقميص فريق ألعاب دمنهور فى موسم 2014 / 2015 عندما كان الفريق يلعب فى الدورى الممتاز وقدم أداء جيدا، وشارك وقتها فى 31 مباراة ببطولة الدورى، سجل خلالها 3 أهداف كان أحدها فى شباك النادى الأهلى، وآخر فى مرمى الأسيوطى "بيراميدز حاليا" بينما كان الهدف الثالث فى شباك الاتحاد السكندرى، بالإضافة إلى أنه نجح فى صناعة 4 أهداف.

بعد نهاية الموسم لم ينجح فريق دمنهور فى البقاء بالدوري الممتاز وهبط لدورى الدرجة الثانية لينتقل حمدى فتحى لصفوف نادى إنبى ويبدأ فى موسم 2015 / 2016.

موسم فتحي الأول بقميص إنبى لم يكن ناجحًا بشكل كبير، حيث إنه لم يشارك سوى فى 7 مباريات فقط بواقع 6 فى بطولة الدورى وأخرى بكأس مصر ولم يسجل أو يصنع خلالها أى أهداف.

وانتقل بعدها حمدى فتحى لفريق بترولى آخر وهو بتروجيت فى موسم 2016 / 2017 ليقدم موسم أكثر من رائع، حيث إنه شارك فى 29 مباراة بواقع 27 فى الدورى ومباراتين فى كأس مصر وسجل خلالهم هدفين ليعود بعد نهاية الموسم لصفوف إنبي مرة أخرى.

وفى موسم 2018 قدم فتحي موسما جيدا للغاية مع فريق إنبى وشارك فى 29 مباراة مع الفريق فى بطولة الدورى سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4 آخرين، ليخطف أعين مسؤولى النادى الأهلى الذى حاولوا التعاقد معه بعد نهاية الموسم، إلا أن مسئولي الفريق البترولي رفضوا رحيله.

وفي الدور الأول من موسم 2019 استمر فتحي في تقديم أداءه الجيد مع إنبي، حيث إنه شارك فى 17 مباراة بقميص الفريق بواقع 16 في بطولة الدوري وأخرى فى كأس مصر، سجل خلالها 3 أهداف وصنع اثنين آخرين، ليحاول النادى الأهلى ضمه مرة أخرى فى فترة الانتقالات الشتوية الجارية وهو ما نجح فيه أخيرًا.

وساهم فتحي في تتويج الأهلي بالعديد من البطولات المحلية والقارية، حيث كان حاضرا في المباريات الحاسمة بالأدوار الإقصائية والمواعيد الكبرى، آخرها مشاركته في نهائي دوري الأبطال الأفريقي أمام الوداد المغربي.