«الإنتاج الحربي» تبدأ إجراءات التشغيل التجريبي لبعض منتجات مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات

مصنع 200 الحربي
مصنع 200 الحربي

تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد صلاح الدين مصطفى، اليوم الثلاثاء، مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) أحد المصانع التابعة للوزارة، لمتابعة إجراءات التشغيل التجريبي لعدد من المدرعات التي ينتجها المصنع.

وعقب وصول الوزير لمقر المصنع، قام رئيس مجلس إدارة المصنع بإجراء تقديم نظري تضمن عرض الموقف التنفيذي لعدد 8 مشروعات بحثية جديدة يقوم المصنع حاليًا بتجهيزها للإعلان عنها خلال هذا العام.

وتوجه وزير الدولة للإنتاج الحربى إلى منصة الاختبارات حيث شهد سيادته التشغيل التجريبي لأحد هذه البحوث وهى عبارة عن عربة مدرعة جديدة، كما استطلع عينة لتصنيع مستشفى ميداني.

وتفقد الوزير عددًا أخر من المشروعات البحثية التي تتعلق بتطوير أداء معدات بالخدمة لزيادة قدرتها القتالية، وخلال الجولة أكد وزير الدولة للإنتاج الحربى على الدور الريادي لمصنع (200 الحربى) والذي يعد قلعة الصناعات العسكرية فى مصر حيث يساهم المصنع بشكل كبير في تلبية مطالب قواتنا المسلحة الباسلة من منتجاته المختلفة.

وصرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد عيد بكر، أن (مصنع 200 الحربى) من أضخم مصانع الصناعات العسكرية في الشرق الأوسط وأفريقيا ويمثل مصدر رئيس لإنتاج مختلف المنتجات العسكرية مثل المدرعات والكباري وغيرها من المنتجات بأعلى جودة وكفاءة.