بعد انتخابات «الغرف التجارية».. إبراهيم العربي لـ«ذات مصر»: أرحب بالعودة إذا طلب مني

ذات مصر

لا تزال المفاجآت تتوالى في انتخابات الغرف التجارية التي أجريت في 17يونيو الجاري، وقبيل إعلان وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، عن أسماء المعينين والتي من المقرر بعد فترة الطعون التي بدأت يوم 19 يونيو وتستمر حتى 28 يونيو، إضافة الى اجازات عيد الأضحى.

ولم يتمهل عدد كبير من بعض رؤساء الغرف التجارية الذين اعيد انتخابهم مرة أخرى والمحسوبين على العربي وأعضاء مجلس إدارة من غرفة القاهرة نتيجة تعينات الوزير، ليوجهوا لدعوات إلى المهندس إبراهيم العربي، رئيس الغرفة التجارية بغرفة القاهرة ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الذى اعتذر شفهيا عن الرغبة في التعيين والتفرغ لأعماله بإلغاء قراره والعودة مره أخرى لرئاسة  غرفة القاهرة والاتحاد.

وأكد عدد كبير منهم لـ«ذات مصر»، أن عدم وجوده يشعل فتيل الأزمات المتلاحقة في الغرف التجارية ويزيد من حدة الانقسامات بين مؤيدي الوكيل والعربي، ما يهدد بجملة من الاستقالات والصراعات، ضد اتجاهات الدولة لقطاع يضم 60% من حجم الاقتصاد في مصر.

العربي شدد في تصريحات خاصة لـ«ذات مصر»، على ترحيبه بالدعوات التي أطلقت لعودته لغرفة القاهرة والاتحاد العام من جديد، مشيرًا إلى أنه سيستجيب للدعوات ويلبيها حال طلب منه بالعودة في قراره من الوزير.

نتائج الانتخابات النهائية للغرفة

وكانت النتائج النهائية للانتخابات كشفت عن فوز حاتم عبد الغفار رئيس غرفة كفر الشيخ والحائز على أعلى الأصوات في الدورة الانتخابية 2023-2027.

وفاز حسن جعفر في غرفة بني سويف، وعربي يماني في الوادي الجديد، وخالد رضا في البحر الأحمر وأحمد راضي في غرفة المنيا وخالد أبو الوقا في غرفة سوهاج، وعبد العزيز مطر في غرفة شمال سيناء، وصلاح خليل في غرفة الأقصر، ومحمد الزاهد في غرفة الشرقية، وعبد العزيز مطر في غرفة شمال سيناء، وجميعهم محسوبين على المهندس إبراهيم العربي.

وفاز كلا من المحاسب عمرو أبو العيون برئاسة غرفة أسيوط وأحمد رعب بغرفة الدقهلية وعبد الله غراب فائز بقائمة أفعال لا اقوال بغرفة الجيزة، والمحسوبين على أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية والفائز بالانتخابات.

وتضم القائمة محمد الخشن رئيس غرفة المنوفية ومحمد أبو القاسم رئيس غرفة أسوان ومجدى جاب الله رئيس غرفة الفيوم ومحمد السيد سعده رئيس غرفة بورسعيد ومحمد الملاح رئيس غرفة السويس، ويلتزمون بالحياد.

يأتي ذلك وسط تأكيدات من الأمين العام للغرف التجارية الدكتور علاء عز بأن الوكيل قادم لرئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية لا محالة ولدية قالمة بكافة المعينين بالغرف التجارية والتي سيتحدد من خلال من هم رؤساء الغرف التجارية القادمون وفقا لرغبتهم، وأن العربي خارج السباق.