نهاية مأساوية.. الكشف عن مصير الغواصة المفقودة «تيتان»

ذات مصر

أعلن خفر السواحل الأمريكي خلال مؤتمر صحافي من بوسطن أمس الخميس، إن بقايا الغواصة تيتان المفقودة تم العثور عليها قرب حطام "تيتانيك" تشير إلى وقوع "انفجار داخلي كارثي". 

وقال الأميرال جون موغير بعد إعلان نبأ وفاة الركاب الخمسة إن “موقع الحطام يتفق مع انفجار داخلي كارثي للغواصة”، وفق دويتشه فيله.

 

 

من جانبها رجّحت الشركة المشغلة للغواصة التي فقدت على مقربة من حطام "تايتانيك" بأن الركاب الذين كانوا على متنها "لقوا حتفهم بكل أسف".

وقالت الشركة في بيان "نعتقد الآن أن رئيسنا ستوكتون راش وشاهزادا داود وابنه سليمان وهاميش هاردينغ وبول-هنري نارجوليه ماتوا للأسف". 

وأضافت "قلوبنا مع هذه الأرواح الخمسة وكل فرد من عائلاتهم خلال هذه الفترة المأساوية. نأسف لخسارة الأرواح والسعادة التي حملوها معهم لكل من عرفهم". 

وكان خفر السواحل الأمريكي قد قال في وقت سابق اليوم في تغريدة على تويتر إن مركبة آلية يمكنها الغوص في الأعماق اكتشفت "حقل حطام" في أثناء بحثها عن الغواصة المفقودة في قاع المحيط بالقرب من حطام السفينة تايتانيك وإن خبراء يراجعون المعلومات التي جمعتها المركبة.

وبدأت الغواصة تيتان رحلة مدتها ساعتان الساعة الثامنة (1200 بتوقيت جرينتش) صباح يوم الأحد، لكنها فقدت الاتصال مع مركبة الدعم.