ركود كبير في سوق الذهب.. وتحذيرات من عمليات النصب

الذهب
الذهب

حذر عدد كبير من تجار الذهب، الراغبين في شراء المعدن الأصفر من مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بضرورة التأكد من سلامة المشغولات الذهبية ودمغها بالدمغات الحكومية المعتمدة وسلامة الأوزان تحسبا للغش والخداع.

الغش في الذهب 

وأكد نادي نجيب سكرتير الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية سابقا، أن الارتفاعات الأخيرة لجرام الذهب أدت إلى ظهور صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تخصصت في تجارة المعدن النفيس.

وتلقت الغرف التجارية  شكاوى عديدة من المواطنين تضرروا خلاله من وقوعهم في عمليات النصب.

وكشف “نجيب” عن أن الأسواق تعاني الركود وعدم الشراء ولكن الحركة تأتي من بيع بعض القطع الذهبية  لتلبية احتياجات عيد الأضحى وخروف العيد حيث انتعشت مبيعات الذهب المستعمل بشكل كبير بالمقارنة بالشراء.

وأضاف سكرتير الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية سابقا، أن المواطنين يعانون من انخفاض الدخل وارتفاع الأسعار، الأمر الذي ترتب عليه انخفاض معدل الادخار في المعدن النفيس، فانصرفت أنظار المواطنين عن شرائه رغم أنه كان سلعة أساسية خلال الأشهر الماضية.

وأضاف “نجيب”، أن ذلك يشير إلى دخول البلاد كميات من الذهب أدت إلى هدوء الأسعار  فضلا عن أن عودة الكثير من المصريين بالخارج لمصر وتحويلاتهم سيهدئ من سعر الدولار.

ويتوقع أن  يشهد سوق الذهب انتعاشة محدودة جدا مدعومة من حفلات الزفاف لشرائه ولا تتجاوز نسبتها الـ 5%.