"الزراعة": المجازر الحكومية أشرفت على ذبح 24 ألف أضحية خلال أيام العيد

ذات مصر

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن المجازر الحكومية استقبلت خلال أيام العيد الأربعة، حوالي 24 ألف و 640 أضحية من الابقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال، تم ذبحها جميعا تحت الاشراف البيطري الكامل، من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأطباء مديريات الطب البيطري بالمحافظات.

يأتي ذلك ضمن  متابعة غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة، في اطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكثيف عمليات التواصل المستمر والسريع مع المواطنين والمزارعين والمربين، خاصة خلال فترات الإجازات وإعلان حالة الاستعداد القصوى بشكل دائم، للتعامل مع اي شكاوى او مشكلات طارئة خلال إجازة العيد.

وقال محمود الأعرج المنسق الإعلامي للوزارة، إن إجمالي عدد المذبوحات من الأضاحي بالمجازر الحكومية في اليوم الرابع والأخير لعيد الاضحى المبارك وثالث أيام التشريق، بلغت حوالي 2158 أضحية، ليصل اجمالي ما تم ذبحه طوال أيام العيد 24 الف و 640 أضحية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، لافتا الى أن كافة المجازر الحكومية قدمت جميع خدماتها بالمجان للمواطنين خلال الأيام الاربعة.

وأضاف الأعرج أن إجمالي عدد الاستفسارات التي وردت الى غرفة العمليات المركزية بالوزارة من خلال الخط الساخن أو خدمة الواتس اب ومواقع التواصل الاجتماعي، بلغت خلال فترة الاجازة وحتى الآن حوالي 355 استفسار، فضلا عن 143 شكوى، حيث تلقت الغرفة اليوم السبت، رابع أيام عيد الأضحى 83 استفسار، و43 شكوى تم التفاعل مع جميعها، بالتنسيق مع الإدارات والجهات المعنية الممثلة في الغرفة.

وأشار إلى أن الحدائق التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: الحيوان بالجيزة والمحافظات، فضلا عن حديقتي الأسماك والأورمان، استقبلت خلال أيام العيد الأربعة أكثر من 250 ألف زائر، لقضاء عطلة العيد.