مصر تدين الاعتداء الإسرائيلي على مدينة جنين وتحذر من التصعيد

ذات مصر

أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الاثنين، الاعتداء الإسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، والذي أسفر عن استشهاد ٥ فلسطينيين وإصابة ٢٧ آخرين حتى الآن.

وأكدت مصر في بيان رسمي، رفضها الكامل للاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة ضد المدن الفلسطينية، وما تسفر عنه من وقوع ضحايا أبرياء من المدنيين في استخدام مفرط وعشوائي للقوة، وانتهاك سافر لأحكام القانون الدولي والشرعية الدولية، لاسيما القانون الإنساني الدولي الذي يفرض التزامات واضحة ومحددة على إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.

ونوهت مصر إلى المخاطر الجسيمة للتصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الفلسطينيين، وما يؤدى إليه من تأجيج لحالة الاحتقان ومفاقمة معاناة الشعب الفلسطيني، وتقويض للمساعي المبذولة من جانب مصر والشركاء الإقليميين والدوليين لخفض التوتر في الأراضي المحتلة، مطالبةً الأطراف الفاعلة والمؤثرة دولياً بالتدخل لوضع حد لتلك الانتهاكات وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الذي تزداد معاناته يوماً بعد يوم.

وكانت قوات الاحتلال شنت غارات فجر اليوم على بلدة ومخيم جنين استهدفت مناطق مأهولة في مخيم جنين، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.