رسميًا.. مصر وتركيا ترفعان العلاقات الدبلوماسية إلى مستوى السفراء

ذات مصر

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، رفع مصر وتركيا علاقاتهما الدبلوماسية لمستوى السفراء، مشيرة إلى ترشيح مصر السفير عمرو الحمامي كسفير لها في أنقرة، وترشيح تركيا السفير صالح موتلو شن كسفير لها في القاهرة.

وأشارت وزارة الخارجية في بيان رسمي، إلى أن ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين يأتي في إطار تنفيذ قرار رئيسي البلدين في هذا الصدد، مبينة أن تلك الخطوة تهدف إلى تأسيس علاقات طبيعية بين البلدين من جديد، كما تعكس عزمهما المُشترك على العمل نحو تعزيز علاقاتهما الثنائية لمصلحة الشعبين المصري والتركي.

قالت وزارة الخارجية التركية في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، إن تركيا ومصر رفعتا مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما ووافقتا على تبادل سفيرين.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن تركيا عينت صالح موتلو شن سفيرا لها في القاهرة، بينما عينت مصر عمرو الحمامي سفيرا لها في أنقرة.

وجاء رفع العلاقات الدبلوماسية بين تركيا ومصر تنفيذاً للقرار الذي اتخذه رئيسا البلدين.

وتابع البيان بأن هذه الخطوة هدفها إعادة العلاقات وتعكس الإرادة المشتركة لتطوير العلاقات الثنائية بما يتماشى مع مصالح الشعبين المصري والتركي.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير د أحمد أبو زيد اليوم الثلاثاء، أن مصر رشحت السفير عمرو الحمامي سفيرا لها في أنقرة.