تصاعد الأحداث.. الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان

ذات مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أن قواته تعمل على "مهاجمة منطقة إطلاق قذيفة من الأراضي اللبنانية انفجرت بالقرب من الحدود" الجنوبية للبنان. وقال إنه أطلق 15 قذيفة مدفعية تجاه الأراضي اللبنانية،رداً علي قذيفة هاون انفجرت قرب قرية الغجر "داخل الأراضي الإسرائيلية"، وفق وصفه.

وتأتي هذه التطورات الميدانية بعد بيان لافت لـ"حزب الله" تحدّث عن "إجراءات خطيرة اتخذتها قوات الاحتلال في القسم الشمالي من بلدة الغجر الحدودية"، معتبرًا الأمر بمثابة "احتلال كامل للقسم اللبناني من بلدة الغجر بقوة السلاح وفرض الأمر الواقع فيها"، وداعيًا الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها، إلى "التحرك" لمواجهة هذا الواقع.

من جهته، أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أنه "بعد تحقيق لقوات الجيش التي وصلت للمكان اتضح أنه تم إطلاق قذيفة من الأراضي اللبنانية انفجرت بالقرب من الحدود داخل الأراضي الإسرائيلية"، مشيرًا إلى أنّ الجيش الإسرائيلي يقوم بمهاجمة منطقة الإطلاق داخل لبنان.

إلى ذلك، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت خراج بلدة كفرشوبا ومزرعة حلتا، لافتة إلى تسجيل سقوط أكثر من 15 قذيفة من عيار 155.