بعد واقعة الصيدلانية.. حادث دهس جديد لعامل مسجد بالتجمع الأول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت منطقة التجمع الأول واقعة مأساوية جديدة، إذ تعرض عامل مسجد للدهس من  سيارة BMW فارهة، مما تسبب في وفاته بعد تهشم جمجمته.

كانت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا من شرطة النجدة مفاده وجود حادث مروري ومتوف بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

 وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف وعثر على جثة حسن ع، عامل بمسجد، مصاب بكسر بالجمجمة ونزيف داخلي وتوفى متأثرا بإصابته وتم نقله لمستشفى بدر الجامعي.

تم تحديد السيارة المتسببة في الحادث، ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وتم واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.


واقعة الصيدلانية وأسرتها

جاء ذلك الحادث بعد أيام من واقعة مأساوية أخرى شهدها أحد التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، حيث أقدم ضابط بالقوات المسلحة على دهس صيدلانية وزوجها وأطفلها، وتم أحالته للمحاكمة العسكرية.

وكانت القوات المسلحة المصرية أصدرت بيانا يوم الثلاثاء الماضى حول حادثة الدهس التى أسفرت عن وفاة صيدلانية وإصابة زوجها وأطفالها الثلاثة وصديق الأسرة.

وجاء في الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على فيسبوك: "في إطار حرص القوات المسلحة على توضيح الحقائق للرأي العام بشأن واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة دون الإخلال بسير التحقيقات الجارية بواسطة الجهات القضائية المختصة".

وأضافت: "تم تحرير المحضر رقم ( 22 / 23 ) بتاريخ 1 / 7 / 2023 جنح عسكرية قسم شرطة التجمع الأول عن الواقعة، وتباشر النيابة العسكرية التحقيقات، وقُيدت بالقضية رقم ( 170 / 2023 ) " جنايات عسكرية " شرق القاهرة، وأسندت للمتهم جرائم "القتل العمد والشروع فيه" وتقرر حبسه احتياطياً على ذمة القضية وجاري إحالته إلى المحكمة العسكرية للجنايات".

وتابعت: "تؤكد القوات المسلحة على كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون.. كما تتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".