خلال اليوم...

أحكام بالإعدام والسجن للاعب شهير ومتحرشين "الأوتوبيس" وجولة محاكمة جديدة للبوجر سلمى الشيمي

ذات مصر

رصد "ذات مصر" 4محاكمات هامة شهدتها محافظات مصر على مدار، اليوم الأربعاء، بينها حبس لاعب كرة قدم شهير، وأحكام بالإعدام على مدانين بالقتل، وسجن متهمين بواقعة تحرش، وجولة محاكمة جديدة للبلوجر الشهيرة "سلمى الشيمي".

 

حبس لاعب الزمالك إسلام جابر

 

حيث أيدت محكمة جنح مستأنف الهرم حكم أول درجة، بحبس لاعب نادي الزمالك إسلام جابر لمدة سنة مع الشغل والنفاذ، على خلفية إتهامه بسرقة ورقة زواجه العرفي من سيدة اتهمته بإنكار زواجهما ونسب طفلهما، وتم ترحيله تحت حراسة أمنية مشددة لقسم شرطة الهرم لتنفيذ الحكم.

وعاقبت محكمة جنح الهرم، في وقت سابق، اللاعب في القضية التي حملت الرقم 57069 لسنة 2022 جنح الهرم، بالحبس لمدة سنة مع الشغل والنفاذ والمصاريف لاتهامه بسرقة عقد الزواج العرفي.

وتعود الواقعة إلى إتهام سيدة تبلغ من العمر 34 سنة، في بلاغ لقسم شرطة الهرم، لاعب كرة القدم إسلام جابر، ويبلغ من العمر 26 سنة، بالزواج منها عرفيا في 5 مارس الماضي، بواسطة محامي حددت هويته، والإستيلاء على ورقتي الزواج العرفي، ورفضه الإعتراف بأمر زواجهما، الذي استمر عدة أشهر، أو إثبات النسب بعد أن أخبرته بحملها منه، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه في الواقعة.

 

الحبس على متحرشين الأوتوبيس

 

وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بالسجن لمدة سنتين مع الشغل على متهمين اثنين بتهمة التحرش الجنسي بفتيات في أتوبيس هيئة نقل عام، كما قضت المحكمة ببراءة المتهم الثالث بالقضية.

وكانت النيابة العامة أحالت 3 متهمين إلى المحاكمة بتهمة التحرش جنسيًا بالمجني عليهما "ر. م" و"ح. ج" في مكان عام وهو حافلة نقل عام بإتيان تلميحات وإيحاءات جنسية.

كما وجهت النيابة العامة إلى المتهم الأول قيامه بهتك عرض المجني عليها "ر. م" بالقوة بأن باغتها حال استقلالها حافلة النقل العام ولامس مواطن عفتها، كما قام بسبّ المجني عليها "ح. ج" بألفاظ خادشة للحياء العام.

 

الإعدام والسجن على قتلة عامل لسرقة "لودر" بالشرقية

 

وفي محافظة الشرقية، قضت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، بالإعدام شنقا على متهمين إثنين، ومعاقية 5أخرين بالسجن المشدد مدد تراوح بين 5سنوات و3سنوات، على خلفية إتهامهم بالقتل العمد والإشتراك في القتل العمد لعامل لسرقة مركبة (لودر) بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان.

قام المتهمون في القضية التي حملت الرقم 3197 جنايات قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان لسنة 2022، بارتكابهم جريمتهم بعد تقييد المجني عليه ووضع لاصق طبي على فمه لمنعه من الاستغاثة بأحد في دائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان.

وكانت النيابة العامة أحالت 7متهمين إلى المحاكمة الجنائية على خلفية اتهامهم بأنهم في يوم 5 يوليو 2022، وفي نطاق ودائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان، اشتركوا في قتل المجني عليه جابر محمود عشماوي، وذلك عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتل المجني عليه، وأعدوا لهذا الغرض (قفازات طبية - لاصق).

وتوجهوا إلى المكان الذي تيقنوا وجوده به وكمنوا له، وما أن ظفروا به حتى قيد المتهم الأول حركته ووضع الثاني لاصق على فمه لمنعه من الاستغاثة، واعتديا عليه بالضرب باستخدام أداة (كوريك) محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وذلك حال وجود باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أذرهم، وشرعوا في سرقة مركبة (لودر)، إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لهم فيه وهو تعطل المركبة.

وتبين أن المتهمين من الأول إلى السادس اتفقوا على سرقة اللودر عبر التسلل إلى الشونة محل الواقعة وتقييد المجني عليه تسهيلًا لاستيلائهم على المركبة، وذلك بالاشتراك مع المتهم السابع عن طريق إمدادهم بالأموال اللازمة لسرقته واقتسام ثمنه بين المتهمين جميعًا.

 

جولة محاكمة جديدة للبلوجر "سلمى الشيمي"

 

وحددت المحكمة المختصة جلسة غدا الخميس الموافق 13 يوليو 2023، لمحاكمة البلوجر سلمى الشيمي، في جولة محاكمة جديدة على خلفية اتهامها بنشر مقاطع فيديو وصور مخلة تتنافى مع قيم المجتمع المصري.

وكانت قررت محكمة الجنح الاقتصادية بمجمع محاكم منطقة الدخيلة غرب الإسكندرية، قبول الاستئناف المقدم من عارضة الأزياء والبلوجر سلمى الشيمي، وإلغاء حكم حبسها لمدة سنتين وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة نشر مقاطع فيديو وصور مخلة تتنافى مع قيم المجتمع المصري، كما قررت المحكمة عدم اختصاصها بنظر الدعوى.

يشار إلى أن المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، أصدرت قرارها في 18 من شهر إبريل الماضي، يقضى بمعاقبة عارضة الأزياء المعروفة البلوجر سلمى الشيمي عامين وغرامة 100 ألف جنيه، في الاتهام الموجه لها بتهمة نشر صور ومقاطع فيديو تحض على الرذيلة كونها تحتوي على من الإيحاءات والحركات المنافية للآداب والقيم المجتمعية.

وكان المحامي أشرف فرحات مؤسس حملة تطهير المجتمع، تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد سلمى الشيمي، طالب فيه بالتحقيق معها، وإحالتها لمحاكمة عاجل، لاتهامها بتشويه الحضارة، وإهانة التاريخ الفرعوني العظيم، لقيامها بالتصوير بملابس فرعونية مثيرة ومزعجة بمنطقة سقارة الأثرية.