سؤال برلماني لرئيس الوزراء ووزيري الإسكان والبيئة بسبب مجزرة أشجار هرم سيتي

ذات مصر

تقدمت سناء السعيد عضو محلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال صباح، اليوم الخميس، حول مجزرة الأشجار وإزالة المساحات الخضراء بمدينة هرم سيتي بحدائق أكتوبر.

 

 
وقالت السعيد في سؤالها لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الإسكان والبيئة: لماذا لم تقم الحكومة بدورها في حماية البيئة والتصدي لشركة نيو سيتي للتنمية العقارية المطور العقاري لمدينة هرم سيتي عندما قامت بقطع الأشجار وإزالة المساحات الخضراء بالمدينة ودون أي ترخيص تمهيدا لبيع الأراضي بعد تسقيعها.

 وأضافت السعيد في سؤالها : جاء تصرف الشركة بإحضار ١٠ جرافات وإزالة الأشجار والمساحات الخضراء واستباقا للجنة التي شكلتها محكمة ٦ أكتوبر في دعوى اثبات الحالة التي رفعها السكان.

من جانبه، قال المستشار عادل النجار المستشار القانوني لمجلس أمناء السكان : أن إجراء الشركة بإزالة الأشجار والمساحات الخضراء جاء استباقا للجنة المشكلة من محكمة ٦ أكتوبر للأمور المستعجلة بخبراء من وزارة العدل لاثبات حالة المدينة بالدعوى رقم ١٩٣ لسنة ٢٠٢٣ مستعجل ٦ أكتوبر وأضاف أن عددًا من سكان المدينة حرروا المحضر بقسم ثالث أكتوبر وشكلت نيابة اول وثالث أكتوبر لجنة من الزراعة للمعاينة وتحريات المباحث.


وذكر النجار أن عددا من السكان رفعوا دعاوى بمحكمة القضاء الإداري بإلغاء المخطط العمراني المعدل والذي استصدرته الشركة بطرق احتيالية بالتنسيق مع موظفين بجهاز حدائق أكتوبر كما جاء بعريضة الدعوى.