«التعليم»: تدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في أوراق الإجابة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك إجراءات متبعة داخل كنترولات الثانوية العامة أثناء عملية التصحيح، موضحاً أنه يتم  تدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

ولفت وزير التعليم إلى أن البيانات تخضع في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

وأوضح الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

وانتهى طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحان الخميس الماضي، وينتظر الطلاب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الامتحانات.

وقال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يسير بشكل منتظم وطبيعي داخل الكنترولات ويتم التعامل مع كراسات الإجابة بدقة وجودة عالية، مؤكدا أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بداية أغسطس المقبل بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه حريص على حصول كل طالب على حقه كاملا، مشيرا إلى أن سيكون متاحا خلال التظلمات للطلاب الاطلاع على كراسة الأسئلة والبابل شيت.