أوسوريو يحدد موعد سفر الزمالك إلى السعودية.. وقلق في النادي بسبب صفقات الصيف

ذات مصر

حدد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يوم 24 يوليو الجاري موعداً لسفر الفريق الأبيض إلى السعودية استعداداً لخوض البطولة العربية.

ويرغب الكولومبي أوسوريو في تجهيز اللاعبين ووضعهم فى كامل تركيزهم ولياقتهم الفنية والبدنية قبل ضربة البداية أمام الاتحاد المنستيري التونسي، يوم 28 يوليو حيث يعلم الخواجة مدى صعوبة المباراة وقوة المنافسة.

ويدرس مسئولو نادي الزمالك سفر الفريق إلى السعودية على متن طائرة خاصة حفاظاً على اللاعبين من الإجهاد البدني، وحتى تتسنى لهم الراحة، ومنحهم أعلى قدر من التركيز فى مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي.

في سياق متصل استفسر مسئولو نادي الزمالك من الاتحاد العربي لكرة القدم عن موعد إرسال قوائم الفريق، حتى يستطيع النادي وضع لنفسه مساحة من الوقت لترتيب أوراقه الداخلية، وبعض الأمور المهمة.

أزمة صفقات الصيف 

ويسابق فريق الزمالك الزمن لإنجاز ملف الصفقات الصيفية والطلبات والاحتياجات الفنية التي حددها الكولومبي أوسوريو، من أجل قيدها في قائمة الفريق الأبيض قبل إرسالها إلى البطولة العربية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه النادي من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بوقف قيد الفريق على خليفة القضية المرفوعة من فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في أزمة قائد الفريق محمود شيكابالا، والتي غرم فيها النادي نحو 1.4 مليون دولار.

تأجيل القيد في البطولة العربية

كما يدرس مسئولو نادي الزمالك التواصل مع الاتحاد العربي لكرة القدم من أجل الموافقة على تأجيل إرسال القوائم، حتى فتح باب القيد المحلي في مصر، ويتمكن الفريق من قيد صفقاته الجديدة للمشاركة في البطولة العربية، والتي يقع فيها الأبيض مع النصر والشباب السعوديين بالإضافة إلى الاتحاد المنستيري التونسي.

من ناحية أخرى طلب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لنادي الزمالك، تدعيم 3 مراكز فقط في الفريق خلال الميركاتو الصيفي المرتقب، استعدادا للموسم الجديد.

وقال أوسوريو في تصريحات صحفية، "لم أطلب ضم 8 لاعبين للفريق، طلبت ضم ثلاثة لاعبين، وهم مساك يلعب بقدمه اليسري، ومهاجم رقم 9 مثل إبراهيموفيتش، خاصة أن سيف الجزيري وناصر منسي يقومان بدور مهم ولكن أريد مهاجما يستطيع أن يقف على الكرة بالإضافة إلى لاعب مركز 8". 

وأضاف المدير الفني للزمالك، "أنا معجب بأحمد عادل ميسي لاعب الاتحاد السكندري، ولكن إذا انضم للفريق سيكون فى نفس مركز مصطفى شلبي وسيد نيمار".