أزمة حفل ترافيس سكوت| مصطفى كامل ينتصر لـ«التريند».. والأمن يحسم القرار

ذات مصر

أثار حفل الرابر الأمريكي، ترافيس سكوت، جدلًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، بعد الاتهامات التي وجهت إلى سكوت لممارسته طقوسًا غريبة، واتهامه بتسخير حفلاته من أجل إقامة طقوس شيطانية، لتعلن نقابة المهن الموسيقية إلغاء الحفل، أمس.

وتصدر اسم مغني الراب الأمريكي، تريند محرك البحث «جوجل» خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أعلن عن حفله في مصر، في منطقة الأهرامات، وذلك يوم 28 يوليو الجاري، بمناسبة إطلاق ألبومه الجديد تحت عنوان «يوتوبيا»، وأثار الإعلان عن الحفل غضب الجمهور، وتصدر هشتاج #إلغاء_حفل_ترافيس_سكوت موقع "تويتر"، وتضمنت التغريدات صورًا ومعلومات عن طقوس غريبة يقدمها أثناء الحفل، واتهامات بتسخير حفلاته من أجل إقامة طقوس شيطانية.

إلغاء حفل ترافيس سكوت

وأعلنت النقابة بأن قرارها جاء بعد: "استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعدما ورد لنقابة المهن الموسيقي، ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل ترافيس سكوت، يقدمها أثناء فقرته، وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة".

قرار النقابة واجه انتقادات حادة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأثار تساؤلات حول منح وزارة السياحة من البداية ترخيصًا بإقامة الحفل، ثم صدور قرار بإلغائه، وعدم التنسيق بين كافة الجهات المسؤولة بما يسيء إلى صورة مصر السياحية.

مجزرة في حفل ترافيس سكوت

واستندت الانتقادات الموجهة للمغني الأمريكي إلى ما شهده حفله في عام 2021 بالولايات المتحدة، لتصفها الصحافة بأنها أكثر الحفلات دموية في البلاد، فتٌوفي 10 أشخاص وأُصيب المئات، كما أن حفلات سكوت تحدث بها أشياء مريبة ويُعتقد أنه يستخدم الأرواح البشرية كقربان للشيطان وفقاً لمعتقداته.

ومن شروط الحفل عدم السماح لأي من الحضور اصطحاب الهاتف المحمول أو أي آلة تصويرمما يثير العديد من التساؤلات حول هذا الشرط، وظهر شهود عيان ممن حضر حفلات سكوت أشاروا لوجود أياد خفية خلال حفلاته تتسبب في حالات نوبات إغماء ووفاة، وممارسات غير سوية، وتعاطي المخدرات.

مبررات نقيب المهن الموسيقية حول حفل ترافيس سكوت

كشف نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل، تفاصيل أزمة حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، وإلغاء تصاريح إقامتها، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" التاسعة" قائلاً: إن القيم والعادات هي التي دفعتني لإلغاء ترخيص الحفل، موضحاً أنه تابع الهجوم الكبير على مواقع التواصل لمنع إقامة الحفل في مصر.

وعقب مصطفى كامل على انتقادات قرار إلغاء تصريح الحفل: «في ناس عايزة تتشهر على حساب مصر وسمعتنا ومبادئنا التي نراعيها، وفي ناس بتقول فيها ايه لما سكوت يعمل الحفلة في مصر، أنا بقولهم هو أنتم مشفتوش فيديوهاته لغاية امتى هنبقي سلبيين».

الأمن يحدد مصير الحفل

أكد نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل في تصريحات لبرنامج " التاسعة"، تراجع النقابة عن موقفها، موضحًا أن الأمر متروك تماماً الآن لجهات الدولة الأمنية والسيادية، وأنه «لو صدرت الموافقة الأمنية هضرب تعظيم سلام».

ونوه مصطفى كامل إلى أن النقابة خلال اجتماعها، سألت الجهة المنظمة عن الموافقات الأمنية التي حصلت عليها، فقدمت لهم تصريح المصنفات الفنية فقط، مضيفًا: «أبرئ نفسي وسمعتي كرئيس مجلس إدارة مؤسسة من أعرق مؤسسات الفن المصري، وأنا خارج الحكاية حتى تأتي الموافقة الأمنية.»