استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في "ام صفا"

ذات مصر

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجراح خطيرة، اليوم الجمعة، من جراء إطلاق رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية أم صفا شمال غربي رام الله بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب متأثرا بجراح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرأس بقرية أم صفا.

وقالت وزارة الصحة إن الشهيد هو محمد فؤاد البايض (17 عاما).

وأفادت وزارة الصحة بوصول إصابتين خطيرتين برصاص الاحتلال الحي في الرأس والبطن إلى المستشفى الاستشاري من قرية أم صفا قبل أن يعلن الأطباء عن استشهاد أحدهما.

وأفاد شهود عيان بأن عددا من المواطنين أصيبوا أيضا بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام الاحتلال القرية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الفلسطينيين، ما أدى لوقوع إصابات.

‏وتشهد أم صفا منذ أسابيع هجوما متواصلا من قبل المستوطنين، الذين أحرقوا منازل الفلسطينيين ومركباتهم، وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازلهم ومنشآتهم.

وأدت المواجهات قبل نحو أسبوعين إلى استشهاد الشاب عبد الجواد حمدان صالح (24 عاما) من قرية عارورة المجاورة، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الحي، في قرية أم صفا.

وتشهد عدة مناطق في الضفة فعاليات ومسيرات أسبوعية رافضة للاستيطان، وتنتهي غالبا بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي الذي يستخدم الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية لتفريق المتظاهرين.