مصر ترأس «الأمكاو» في اجتماعات الأسبوع العالمي للمياه أغسطس المقبل

ذات مصر

عقد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، اليوم الأربعاء، اجتماعا لمتابعة أعمال مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) في ظل الرئاسة المصرية الحالية.

وخلال الاجتماع استعرض سويلم آخر المستجدات في ملف مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) بناء على توصيات اجتماع الجمعية العمومية للمجلس، والتي عقدت في القاهرة، خلال الفترة من ١٣ إلى ١٥ يونيو الماضي.

وناقش سويلم التنسيقات التي جرت مؤخرا مع العديد من الدول الإفريقية لتأكيدها دعم المبادرة الدولية للتكيف في قطاع المياه AWARe والتي أطلقتها مصر خلال مؤتمر المناخ الماضي COP27، ومشاركة الدول الإفريقية في برامج بناء القدرات التي يقدمها "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" PAN AFRICAN والذي دشنته مصر تحت مظلة المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة للخبراء والعاملين في مجال المياه والمناخ بدول القارة.

 وبحث الاجتماع آلية حصر الاحتياجات التدريبية للعمل على توفيرها من خلال المركز، وتناول الاجتماع أيضا المشاركة المصرية رئيسا للأمكاو في جلسات "الأسبوع العالمي للمياه" والمزمع عقده في ستوكهولم خلال الفترة من (٢٠-٢٤) أغسطس المقبل.

واستعرض الوزير المشاركة المصرية في إعداد المجلة التي سيصدرها الأمكاو وتشارك بها الدول الأعضاء بمقالات تستعرض فيها أحدث الإنجازات في مجال المياه وتسليط الضوء على جهود الدول الإفريقية في هذا القطاع المهم.