"يويفا" يعلن موعد سحب قرعة دوري أبطال أوروبا والفرق المشاركة

ذات مصر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء، موعد سحب قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/ 2024.

وأوضح “يويفا” عبر موقعه الرسمي أن القرعة ستقام يوم الخميس 31 أغسطس المقبل، وستنطلق مراسم القرعة التي ستقام في إمارة موناكو الفرنسية في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وستذاع القرعة عبر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الرسمي بالإضافة لقناة "بي إن سبورتس" الإخبارية.

الأندية المشاركة

ويشارك من إنجلترا، أندية “أرسنال، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، ونيوكاسل”، ويشارك من إسبانيا، “أتليتكو مدريد، وبرشلونة، وريال مدريد، وريال سوسيداد، وإشبيلية”، ويشارك من ألمانيا، “بايرن ميونيخ، وبروسيا دورتموند، ولايبزيج، ويونيون برلين”.

كما يشارك من إيطاليا، “إنتر ميلان، ولاتسيو، وميلان، ونابولي”، ومن فرنسا، “لانس، وباريس سان جيرمان”، ومن البرتغال، “بنفيكا، وبورتو”، ومن هولندا، “فينورد”، ومن النمسا، “ريد بول سالزبورج”، ومن اسكتلندا، “سيلتيك”، ومن صربيا|، “النجم الأحمر”، ومن أوكرانيا، “شاختار دونتسيك”.

ويتبقى 6 فرق سيتم تحديدهم بناء على مباريات التصفيات التي سوف تنتهي في الـ 30 من شهر أغسطس المقبل.

مواعيد الجولات الست الأولي

وتنطلق الجولة الأولى خلال يومي 19 و20 سبتمبر، والجولة الثانية خلال يومي 3 و4 أكتوبر، والجولة الثالثة خلال يومي 24 و25 أكتوبر، والجولة الرابعة خلال يومي 7 و8 نوفمبر، والجولة الخامسة خلال يومي 28 و29 نوفمبر، والجولة السادسة خلال يومي 12 و13 ديسمبر.

وسيتأهل أصحاب أول مركزين لدور الـ 16 فيما ينتقل أصحاب المركز الثالث إلى الدوري الأوروبي.

وخلال الحفل سيتم الإعلان عن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العام عن موسم 2022/ 2023 من الرجال والسيدات بالإضافة لأفضل مدرب ومدربة.