رابط تظلمات الثانوية العامة 2023.. اعرف الموعد ورسوم كل مادة

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة 2023

يبحث الطلاب عن خطوات تظلمات الثانوية العامة 2023، وموعد بدء تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 خاصة بعد اعتمادها اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023

 

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تظلمات الثانوية العامة 2023 سوف تبدأ بعد 48 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 وستكون بداية من الخميس المقبل، وسيتم توفير نموذج الأسئلة والإجابة على موقع الوزارة للطلاب، قائلا: حريصون على حصول الطالب على حقه وتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة بدقة إلكترونيا ويدويا، وكل طالب حصل على حقه كاملا ويسعدنى أن كل طالب توقعات درجاته كانت قريبة.

كما أن تقديم التظلمات سيكون ورقيًا فى الأماكن التى تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية وسوف يسمح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها.

من جانبه، قال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن التظلمات سوف تستمر لمدة 15 يوماً.

 

رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 

ويتم تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال الرابط اضغط هنــــــــــــــــــــــــا ثم إتباع الخطوات التالية:

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023


يتم دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023، حيث يتم إيداع المبلغ في صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا وهذا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 ستكون بشكل ورقي فى الأماكن التى تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية وسوف يسمح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها، موضحا أن رسوم التظلم على المادة ستكون 200 جنيه.

 

شكاوى تظلمات الثانوية العامة 2023

 

ويمكن للطلاب الاتصال بـ رقم شكاوى الثانوية العامة 2023 والتواصل مع وزارة التربية والتعليم من خلال الخط الساخن للوزارة، 19126 من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 3:30 عصرًا.

نتيجة الثانوية العامة 2023


يذكر أن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أعلن رسميًا تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم الذي عُقد اليوم حيث تم اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2022 / 2023، وكانت نسبة النجاح لهذا العام 78.8 %.

وقال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام تخطى الـ 2000 لجنة، موضحا أن المنظومة تضمنت أعداد كبيرة من الملاحظين وغيرها وهناك 756 قضية خاصة بامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه تم رصد مخالفات باستخدام أجهزة محمولة، وكفر الشيخ والإسكندرية والجيزة كانت أكثر المحافظات مخالفة وأن تسريب امتحانات الثانوية العامة لم تحدث أبدا ولكن بعد بدء امتحان الثانوية العامة كان يسمى غش، وهناك باركود على ورق الأسئلة كان يتم ضبط الطالب من خلاله فى غضون 5 دقائق.

وأضاف الوزير، أن هناك 812 طالب مخالفين تم إحالة 641 طالب للنيابة العامة، وعدد الملاحظين المخالفين 199 ملاحظ تم إحالتهم للشئون القانونية، موضحا أن اللجنة الفنية لا تضع الامتحانات ولكن تراجع الأسئلة ويتم وضعها من خلال بنوك الأسئلة وتم مراجعة نموذج الإجابة من خلال لجان تشكل من 10 خبراء، وكل ما قام خبراء اللجان بتحديده تم الأخذ به فى التصحيح لضمان حقوق الطلاب إذ لم يتم بدء التصحيح إلا بعد إقرار اللجان لنموذج الإجابة.