تفاصيل قرار وزير التجارة لمعينين الاتحاد بدون الغرف التجارية

مصادر: إصدار وزير الصناعة قرارًا بالمعينين بالاتحاد دون الغرف التجارية بسبب العربي

ذات مصر

أصدر وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، قبل أيام قليلة، قرارًا منفردًا للمعينين في الاتحاد العام للغرف التجارية، للمرة الأولى، دون الإعلان عن أسماء المعينين بمجالس إدارات الغرف التجارية وفق مصادر مطلعة بالغرف التجارية.

وأكدت مصادر لـ«ذات مصر»، أن ذلك ساهم في إثارة الشكوك حتى إعلان النتيجة أن هناك مفاجآت سيتم تفجيرها خلال الساعات القليلة القادمة بشأن المعينين وهو ما أرجأ الإعلان عنها. 

وأرجعت المصادر الأسباب إلى غرفتي القاهرة والبحيرة، ففي غرفة القاهرة جاءت نتيجة لمحاولات العربي تصدر المشهد من جديد للإتيان به ضمن المعينين، وفي غرفة البحيرة لم يحسم الوزير مصيرها  بعد بسبب أن عددًا منهم من الحرس القديم ووجود مخالفات مالية. 

واللافت للنظر أن نتيجة المعينين ظهرت في نفس اليوم الذى سافر فيه وزير التجارة والصناعة إلى تركيا برفقة وفد مكون من مستشاره الإعلامي، وأماني الوصال المسؤولة عن الغرف التجارية، وأحمد الوكيل رئيس غرفة تجارة الإسكندرية وعلاء عز الأمين العام للغرف التجارية وكوكبة من رجال الأعمال.

ونوهت المصادر بأن وجود الوكيل بصحبة الوزير، جاء بعد زيارة الوزير لغرفة الإسكندرية، مشيرةً إلى أن الوزير يرجح كفة أحمد الوكيل لرئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية عن العربي. 

وعين الوزير كلًا من عماد عبد الوهاب، محافظ روتاري مصر، والعضو السابق في مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية في الدورة السابقة، فضلًا عن محمد عبد الفتاح المصري، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في الدورة السابقة.

وشملت التعيينات هاني محمد محمد وزير تنمية إدارية سابق في وزارة إبراهيم محلب، ومحمد حلمي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للحجاز، ووائل طارق محمد إسماعيل، عضو مجلس إدارة شركة الطارق للسيارات والعضو السابق في غرفة الجيزة، بالإضافة إلى مصطفى المكاوي، عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية.

نص القرار

يذكر أن وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير عين 6 في مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية.