"نيفيز": الدوري السعودي "صعب" ولم نأتِ إليه للاعتزال

ذات مصر

قال اللاعب ساند روبن نيفيز، المنتقل حديثًا إلى الهلال، أن انتقال اللاعبين من أوروبا إلى فرق الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم رغم موجة الانتقادات بسبب إبرام فرق المملكة صفقات بمبالغ ضخمة خلال فترة الانتقالات الحالية.

وقال اللاعب: "أسوأ شيء أعتقده هو أن فترة الانتقالات في السعودية ستمتد لأكثر من 3 أسابيع أخرى.. هذا الأمر لا يفيد المسابقات الأوروبية، ويجب على الاتحاد الأوروبي (اليويفا)، والاتحاد الدولي (الفيفا)، إيجاد حلول لذلك".

اللاعب يرد على الانتقادات

ورد “نيفيز”، المنتقل حديثًا من ولفرهامبتون، وأندرارز الإنجليزي، إلى العملاق السعودي، على ما قاله المدرب “كلوب”، وما يثار في الصحافة الإنجليزية بشكل عام.

وقال لقناة شركة الرياضة السعودية "ssc"، اليوم الأربعاء: "هذه كرة القدم، لم نأتِ هنا للاعتزال.. جئنا هنا للتنافس، وبطولة الدوري السعودي ليست سهلة، وهي بطولة رائعة".

وسجل “نيفيز” هدف فوز الهلال 2-1 على الوداد ليتأهل فريقه إلى دور الثمانية في البطولة العربية، ويكون على موعد مع منافسه المحلي الاتحاد في الدور المقبل.

ويرى لاعب الوسط البرتغالي، البالغ من العمر 26 عامًا، أن الدوري سيشهد منافسة شرسة في الموسم الجديد.

وقال: "لا يوجد فريق معين للفوز بالدوري، والمسابقة صعبة، وستكون من بين أقوى مسابقات الدوري في العالم إذا استمرت الاستثمارات".

وأصبح الدوري السعودي جاذبًا للنجوم بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى "النصر" في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قبل أن ينضم كريم بنزيما، ونغولو كانتي، إلى الاتحاد بطل المسابقة، ويتعاقد جاره الأهلي مع روبرتو فيرمينو، ورياض محرز، بجانب انضمام سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش، وكاليدو كوليبالي، إلى الهلال.