كواليس صفقة خروج مرتضى وسيد عبدالحفيظ من المشهد الرياضي

ذات مصر

تسبب قرار مجلس إدارة النادي الأهلي بإقالة سيد عبدالحفيظ من منصبه كمدير للكرة بالنادي، في حالة من الجدل بالوسط الرياضي، وسط تساؤلات لا تتوقف عن الأسباب التي أدت إلى الإطاحة بعبدالحفيظ رغم النجاحات الكبيرة التي يحققها على المستوى الإداري.

اليوم أعلن الأهلي في بيان رسمي توجيه الشكر لمدير الكرة سيد عبدالحفيظ، على السنوات التي قضاها في منصبه، فيما أعلن لاحقا عن تولي خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين مديرا للكرة، وتصعيد وليد سليمان المعتزل حديثا في منصب رئيس قطاع الناشئين. 

 وعرض النادي على مدير الكرة السابق الانضمام إلى شركة الكرة ولجنة التخطيط بالنادي، كنوع من التعويض الأدبي عن رحلته الممتدة مع المارد الأحمر.

وعلم “ذات مصر” أن إقالة سيد من منصبه جزء من صفقة كروية لوقف المشاحنات بين الأندية والإدارات الرياضية الجماهيرية، حيث تزامن القرار مع إعلان مرتضى منصور ابتعاده عن المشهد الرياضي.

كان منصور أكد انسحابه بشكل كامل من الزمالك، والتزامه بالقرارات القضائية الصادرة بحقه.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن الصفقة تمت لاستبعاد مرضى رغم أن الأخير اشترط إبعاد الخطيب كي يستجيب لرغبات خروجه من النادي، إلا أنها انتهت بخروج سيد عبد الحفيظ باعتباره أحد الكوادر الرياضية التي تصدت لوجود مرتضى في المشهد الرياضي.

وشهدت السنوات الماضية تراشقات بين إدارة كرة القدم في ناديى الأهلي والزمالك، كان بطلها مرتضى منصور ومحمود الخطيب، وصلت على إثرها إلى ساحة المحاكم، في وقت تزايدات المطالبات بإقصاء مرتضى منصور من المشهد الرياضي.

وشدت الفترة الماضية تحركات من رموز نادي الزمالك لإنقاذ النادي بعد أن ساءت النتائج بشكل كبير وخسارة الفريق جميع البطولات التي خاضها فريق الكرة.

ووفقا لمصادر رياضية تحدثت لـ"ذات مصر"، ستشهد الفترة المقبلة تغييرا في الوجوه الإعلامية التي تتصدر قناتي الأهلي والزمالك، لتخفيف الاحتقان الجماهيري، حيث كثرت الشكاوى من تسبب الإعلاميين واللاعبين السابقين في تأجيج الفتن الرياضية بين القطبين الجماهيريين.

من بين الأسماء المتوقع مغادرتها خالد الغندور من قناة الزمالك، وإسلام الشاطر من قناة الأهلي، كونها من الوجوه الرئيسية في الناديين.

الصفقة تتضمن أيضا عودة بعض الكوادر الإعلامية مثل مهيب عبدالهادي، الذي ألمح إلى عودته لبرنامجه من جديد.

التضحية بسيد عبدالحفيظ ستهز العلاقة بين مجلس إدارة الأهلي برئاسة الخطيب وجماهير النادي، خصوصا أن سيد لعب دورا كبيرا في السيطرة على غرفة اللاعبين وضبط النشاط الرياضي في ظل وجود عدد من النجوم.