«كنا على شفا كارثة».. التحريات ترجح وجود ماس كهربائي وراء حريق «الأوقاف»

الحريق
الحريق

رجحت التحريات الأولية فى واقعة حريق مقر وزارة الأوقاف القديم بمنطقة وسط البلد أن يكون ناتجا عن ماس كهربائى بغرفة الريسيفرات أعلى المبنى.

وأضافت التحريات أن النيران امتدت لأجهزة الكمبيوتر وعدد من المكاتب والأثات أعلى المبنى والتهمت عددا كبيرا منها حتى نجح رجال الأطفاء فى إخماد النيران.

ويقورم رجال المباحث بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بالمبنى كما يتم مناقشة العاملين المتواجدين وقت الحادث للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمة فى الواقعة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، صباح اليوم السبت ، من السيطرة على حريق مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة وسط البلد ، وتجرى اعمال التبريد 

 

وقال مصدر أمنى إن اليوم السبت عطلة موظفين فى وزارة الأوقاف وهو ما أنقذ الموقف من كارثة ، موضحا أن الإصابات طفيفة نتيجة الإصابة باختناقات لـ 5 اشخاص وتم تقديم الاسعافات لهم فى محيط الحريق.

 وأشار المصدر إلى أن قوات الحماية المدنية حاصرت النيران ومنعت خطر الامتداد الى المبانى المجاورة، ويعد المبنى خال من كافة الموظفين، حيث انتقلت الوزارة منذ عدة أسابيع إلى العاصمة الإدارية، إلى جانب الأجازة الأسبوعية.

وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص المبنى التي نشب به الحريق لبيان مدى تأثره من الحادث، ووجه بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.