تجار الصاغة يكشفون عن تأثير رفع سعر الفائدة على الذهب.. ونصائح بعدم الشراء

ذات مصر

قال تجار الصاغة بالغرف التجارية إن أسعار الذهب المحلى لم تتأثر جراء ارتفاع سعر الفائدة 100 نقطة أساس، مشيرين إلى أن التكالب على الذهب الاستثماري مثل السبائك والجنيهات خصوصًا لا يزال مستمر، وأن سعر جرام الذهب 24 وصل عند مستوى 2.466 جنيه والجنيه الذهب بيع بسعر 17,264 جنيه بارتفاع كبير.

تخفيض المصنعية

وظلت المشغولات الذهبية تعاني من قلة الطلب بالرغم من المنافسة القوية بتقليل نسب المصنعية من قبل التجار لتحريك المبيعات، ويلجأ التجار لتخفيض المصنعية وقت ارتفاع الأسعار لتحريك المبيعات والحصول على السيولة، وفقا لهاني فكرى رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة كفر الشيخ.

ونصح نادى نجيب عضو الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، المواطنين بتوخي الحذر وقت تذبذب أسعار الذهب في السوق المحلى بيعا وشراء، وتحري الدقة، مشددًا على ضرورة معرفة سعر  الذهب عالميًا عند الشراء، والابتعاد عن الأسعار المتداولة عن مواقع التواصل الاجتماعي.

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعهـا الخميس الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس (1%) ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.