الوكيل بدلًا من العربي

قبيل إعلانها| «ذات مصر» تنشُر أسماء رؤساء الغرف التجارية في محافظات مصر.. والوكيل رئيسًا للاتحاد

أحمد الوكيل
أحمد الوكيل

يسدل الستار اليوم الثلاثاء، عن تشكيل مجالس الغرف التجارية للدورة الانتخابية 2023-2027، وعلمت "ذات مصر" من مصادرة مطلعة إلى أن وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، سيعلن أسماء المعينين بالغرف التجارية خلال ساعات قليلة.

الوكيل بدلًا عن العربي

وقالت المصادر إن أسماء المعينين خلت تمامًا من اسم رئيس الاتحاد السابق، المهندس إبراهيم العربي، وأن رئيس غرفة الإسكندرية، أحمد الوكيل، سيخلفه في المنصب، بعدما أظهرت الكشوف المسربة أن القائمة التي ستعلن تتطابق مع الكشوف المتفق عليها بين الوكيل ووزير التجارة والصناعة.

وأكدت المصادر أن المرشح الأقوى لرئاسة غرفة القاهرة هو أيمن العشري، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة السابق أو احد المعينين، موضحة أن تغيرات بسيطة فقط ستتم في رؤساء غرف الغربية والبحيرة بعد خروجهم من المنافسة الانتخابية  ودمياط لمرض محمد الزيني الرئيس السابق للغرفة.

رؤساء الغرف في المحافظات

وعن أسماء اهم رؤساء الغرف والذين من المنتظر فوزهم برئاسة الغرف التجارية بعد تشكيل مجالس هيئات المكاتب مباشرة: "أحمد الوكيل رئيسا لغرفة الإسكندرية وايمن العشري، للقاهرة أو احد المعينين، وعبد الله غراب للجيزة والمهندس حاتم عبد الغفار لكفر الشيخ، والمحاسب عمرو أبو العيون لأسيوط، وأحمد رعب للدقهلية ومجدى جاب الله للفيوم، ومحمد المصلح للغربية، وعربي يماني للوادي الجديد، وعطية الفيومي للقليوبية، وعبد العزيز مطر لشمال سيناء.

وتضم القائمة "خالد أبو الوفا لسوهاج، وحسن جعفر لبني سويف، ومحمد أبو سعدة لبورسعيد، وأحمد راضي للمنيا، وخالد رضا للبحر الأحمر، ومختار جبريل لمرسى مطروح، ومحمد الملاح للسويس، ومحمد الزاهد لغرفة الشرقية، وتسيطر حالة من الترقب على المرشحين لرئاسة غرف جنوب سيناء والبحيرة وأسوان وقنا والأقصر.

وفى السياق ذاته كشفت المصادر، أن علاء عز الأمين العام للغرف التجارية له يد عليا في تعينات الغرف التجارية بالإضافة الى جهات سيادية ومجالس النواب والشوري.