الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يُدشن أعمال مشروع "المتحف الدولي للقرآن الكريم"

ذات مصر

دشّن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ورئيس هيئة علماء المسلمين، محمد بن عبد الكريم العيسى، أعمال مشروع "المتحف الدولي للقرآن الكريم" وذلك في مقر الرابطة بمكة المكرمة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الثلاثاء، نقلت عن العيسى قوله إن "المتحف سيضم مشتملات الإعجاز العلمي للقرآن الكريم، المدعومة بالحقائق العلمية المقطوع بها، بالإضافة إلى استعراض الاستفسارات الأكثر تداولاً عن القرآن الكريم من قبل غير المسلمين".

وأوضح العيسى أن "المتحف سيتضمن سرداً تاريخياً لمخطوطات المصحف الشريف، إضافة إلى استعراض أهم مخرجات المؤتمرات والملتقيات والمحاضرات والمؤلفات ذات الصلة بالقران الكريم وعلومه حيث إن مجموع ما رُصد من قبل الرابطة من الرسائل الجامعية في علوم القرآن الكريم حتى تاريخ هذا التدشين يناهز 15 ألف رسالة علمية".

وأشار الأمين العام للرابطة  إلى أن زوار مبنى الرابطة سيتمكنون من الاطلاع على محتويات المتحف.

ولفت العيسى إلى أن المتحف في فروعه العالمية خاصة يستهدف التعريف بالقيم القرآنية، والأحكام الحكيمة التي تضمنتها آيات الذكر الحكيم، وشارك في إعداد مشروع هذا المتحف إدارة شئون المجلس العالمي لشيوخ الإقراء التابع لرابطة العالم لإسلامي.

وأكد العيسى أنه سيكون للمتحف هيئة استشارية تضم عدداً من كبار علماء العالم الإسلامي، وأن من مهام المتحف كذلك تنظيم المؤتمرات والملتقيات والمحاضرات حول العالم.