بسبب العربي

مصادر لـ«ذات مصر»: جهات في الدولة تؤجل إعلان أسماء المعينين بـ«الغرف التجارية»

ذات مصر

سيطرت حالة من الارتباك على أعضاء مجالس الغرف التجارية المنتخبين والفائزين بالتزكية بسبب تأخر إعلان أسماء المعينين بالغرف من قبل وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، حتى الآن خصوصًا أن انتخابات الغرف انتهت في 17 يوبيو الماضي.

جهات في الدولة تؤجل الإعلان

وعلمت "ذات مصر" من مصادر مطلعة أن أسباب التأخير يرجع إلى تدخل بعض الجهات في الدولة، بالإضافة إلى برلمانيين ومحافظين في أسماء المعينين وهو الأمر الذي اضطر معه وزير التجارة والصناعة إلى تأخير الإعلان عن أسماء المعينين بالغرف التجارية.  

وقالت المصادر، إن غرفة القاهرة التي كان يرأسها المهندس إبراهيم العربي، ساهمت في إرجاء الإعلان عن أسماء المعينين، وأن هناك جهات عليا تحاول جاهدة إثناء العربي عن قراره بالتواجد في اتحاد الغرف التجارية بعدما كان  الوزير يتهيأ للإعلان عن النتيجة، وأن العربي متواجد حاليًا في الساحل الشمالي لقضاء إجازة هناك.

وانتقل هذا الارتباك إلى أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية والمرشح بقوة لرئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية في حالة عدم وجود العربي وبالفعل تأخير الوزير عن إعلان عن النتيجة أربك المشهد كله.

وأشارت المصادر إلى أن الكشوف عدلت أكثر من مرة إما من جانب علاء عز، الأمين العام الحالي للاتحاد العام للغرف التجارية  والذي استطاع أن يستصدر قرارًا بالتجديد له وتغيير اللائحة في وقت ريبة ولأول مرة في تاريخ الغرف التجارية ليعود من جديد لتصدر المشهد والاستقواء برئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، الذي صدق على القرار المخالف ونشر في الوقائع المصرية.

وفى السياق نفسه سادت حالة من الارتباك على الحرس القديم والفائزون بالانتخاب أو التزكية في ظل ضبابية المشهد الحالي، وعدم إعلان الوزير أسماء المعينين.

يذكر أن جداول المعينين سربت منذ أيام حيث بدأ أعضاء مجالس الغرف التجارية في استقبال التهاني إلا أن الفرحة لم تكتمل ليعودوا إلى المرحلة صفر حيث انتقل هؤلاء إلى مواقع التواصل الاجتماعي للسؤال عن إعلان الوزير التعينات، والسبب وراء التأخير، مع صمت تام من المنتخبين والفائزين بالتزكية.