دون العربي ورئيس غرفة أسوان السابق.. «ذات مصر» تنفرد بنشر قائمة المعينين بـ27 غرفة تجارية

ذات مصر

تنفرد ذات مصر بنشر جداول المعينين بـ27 غرفة بمحافظات مصر وخلت القوائم من اسم المهندس إبراهيم العربي، كما توقعت مصادر في تصريحات خاصة لموقع «ذات مصر».

ولا يوجد فى قائمة المعينين أسماء قوية لمنافسة أحمد الوكيل على رئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية بعد خلو القائمة من اسم رئيس الاتحاد العام السابق.

وأشارت المصادر فى حالة عدم رغبة الوكيل الترشح لرئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية فسيكون البديل هو نجل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الأسبق خالد أبو إسماعيل أشرف خالد. 

وكشفت التغيرات الجديدة في القائمة ضخ دماء جديدة من الشباب، كما دفع الوزير بعدد من السيدات في عدد من الغرف التجارية حتى فى الصعيد ومن الغرف شمال سيناء  القاهرة والسويس وسوهاج والوادي الجديد والبحر الأحمر والغربية وبنى سويف.

وكان من ضمن المفاجآت في هذه الانتخابات أيضا ظهور جيل جديد من أبناء مشاهير التجارة بالغرف التجارية فى دورات سابقة أبرزهم نجل رجب العطار والدكتور نادر رياض وابن خالد أبو إسماعيل، بالإضافة إلى خروج أيمن العشري عضو غرفة القاهرة والمرشح المنافس لرئاسة غرفة القاهرة ومحمد أبو القاسم الرئيس السابق لغرفة أسوان.

ونص القرار على دعوة أعضاء مجالس الغرف التجارية للانعقاد في موعد غايته 15 أغسطس الجاري لانتخابات هيئات مكاتبها.

 

وعن أسماء اهم رؤساء الغرف والذين من المنتظر فوزهم برئاسة الغرف التجارية بعد تشكيل مجالس هيئات المكاتب مباشرة: "أحمد الوكيل رئيسا لغرفة الإسكندرية وايمن العشري، للقاهرة أو احد المعينين، وعبد الله غراب للجيزة والمهندس حاتم عبد الغفار لكفر الشيخ، والمحاسب عمرو أبو العيون لأسيوط، وأحمد رعب للدقهلية ومجدى جاب الله للفيوم، ومحمد المصلح للغربية، وعربي يماني للوادي الجديد، وعطية الفيومي للقليوبية، وعبد العزيز مطر لشمال سيناء.

وتضم القائمة "خالد أبو الوفا لسوهاج، وحسن جعفر لبني سويف، ومحمد أبو سعدة لبورسعيد، وأحمد راضي للمنيا، وخالد رضا للبحر الأحمر، ومختار جبريل لمرسى مطروح، ومحمد الملاح للسويس، ومحمد الزاهد لغرفة الشرقية، وتسيطر حالة من الترقب على المرشحين لرئاسة غرف جنوب سيناء والبحيرة وأسوان وقنا والأقصر.