"مقبرة سيرافيموفسكوي" تخضع لإجراءات أمنية مشددة.. وتكهنات بدفن زعيم "فاغنر"

ذات مصر

تخضع مقبرة “سيرافيموفسكوي” في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية حاليا لحراسة الشرطة، مع إغلاق الطرق في المنطقة المحيطة بها، حسبما أفادت شبكة CNN.

تكهنات بدفن رئيس “فاغنر”

وتأتي الإجراءات الأمنية المشددة وسط تكهنات قنوات تيليغرام المحلية بأن رئيس شركة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، يفغيني بريغوجين قد يتم دفنه في مقبرة سيرافيموفسكوي، والتي عادة ما تكون مخصصة للدفن العسكري.

ولم تؤكد المصادر الرسمية تاريخ أو مكان جنازة بريغوجين، ولا ما إذا كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين يعتزم الحضور.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، يوم أمس الاثنين، إنه لا علم له بموعد وترتيبات الجنازة، مؤكدا أن القرارات المتعلقة بالمراسم سيتم اتخاذها بالتشاور مع الأسرة.

وكانت  لجنة التحقيق الروسية، أعلنت يوم الأحد، أنه تم التعرف على رفات جميع الركاب العشرة الذين كانوا على متن طائرة يفغيني بريغوجين التي تحطمت، الأربعاء الماضي، مما يؤكد وفاة زعيم شركة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة.

وجاء في بيان مقتضب نُشر على قناة تيليغرام التابعة للجنة: "كجزء من التحقيق في حادث تحطم الطائرة في منطقة تفير، تم الانتهاء من الفحوصات الجينية الجُزيئية".

وأضاف البيان: "وفقا للنتائج التي توصلوا إليها، تم التعرف على هويات جميع القتلى العشرة، والذين تتوافق هوياتهم مع القائمة المذكورة على متن الرحلة".

وكان قد تم إدراج اسم بريغوجين ضمن الركاب على متن الطائرة، بحسب ما كانت قد أفادت السلطات الروسية.